جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 01:12 صـ 13 رجب 1444 هـ

انطلاق «منتدى الشرق» في روسيا.. بحضور بوتين ومشاركة 40 دولة

انطلقت فاعليات أنشطة منتدى الشرق الاقتصادي، اليوم الاثنين، في مدينة فلاديفوستوك أقصى الشرق الأقصى الروسي، وسط مشاركة دولية واسعة وخاصة من دول آسيوية.

وتستمر فاعليات المنتدى، المنعقد في نسخته الـ7، حتى يوم الخميس المقبل، وتشارك في الحدث وفود من أكثر من 40 دولة، ويتوقع أن يجذب أكثر من أربعة آلاف مشارك.

مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ومن أبرز أحداث المنتدى مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الفاعلية، حيث سيلقي يوم الأربعاء في الجلسة العامة للمنتدى كلمة يتطرق فيها إلى الأحداث الراهنة التي يشهدها الاقتصاد العالمي وحول تنمية الشرق الأقصى.

وسيحضر الجلسة العامة رؤساء وزراء ميانمار وأرمينيا ومنغوليا ورئيس المؤتمر الوطني لنواب الشعب الصيني، على أن يشارك عبر الفيديو في الجلسة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس وزراء ماليزيا إسماعيل صبري يعقوب ورئيس وزراء فيتنام فام مينه تينه، وفقا لبيان نشره الكرملين.

ويضم الحدث فاعليات اقتصادية وثقافية ورياضية، مع مراعاة إجراءات الاحتراز الصحي والوبائي، وسط مشاركة مختلطة، ويشارك ضيوف بشكل شخصي والبعض الآخر عبر تطبيقات الإنترنت.

ويعكس الموضوع الرئيسي للمنتدى: "نحو عالم متعدد الأقطاب" عمليات التغيير العالمية، التي تؤدي إلى تشكيل نموذج اقتصادي جديد، ويوفر فرصة للحوار مع جميع الأطراف المهتمة.

ويتضمن برنامج أعمال منتدى الشرق الاقتصادي، الذي نشر على الموقع الرسمي للمنتدى اليوم، أكثر من 70 حدثا، بما في ذلك جلسات نقاش وموائد مستديرة وحوارات أعمال ومؤتمرات دولية.

ويشمل المنتدى جلسات حوار "روسيا - الهند" و"روسيا - فيتنام" و"روسيا - آسيان"، بالإضافة إلى اجتماع لمجلس الأعمال الروسي الصيني ومؤتمر حول الاستثمار والتجارة في منطقة القطب الشمالي.

ويعد المنتدى منصة مهمة لتسليط الضوء على التحفيزات التي تمنحها الحكومة الروسية لتشجيع الاستثمارات في منطقة الشرق الأقصى والمشاريع الواعدة في المنطقة.

اقرأ أيضا:

إصابة جنود إسرائيليين إثر هجوم بقنبلة على برج لجيش الاحتلال في رام الله



موضوعات متعلقة