الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:34 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الليلة .. ختام الموسم الأول من مسرحية ”المرحوم”

الفنان مصطفى منصور
الفنان مصطفى منصور

تختتم اليوم فرقة السامر المسرحية، الموسم الأول من العرض المسرحي "المرحوم" عن نص "المنتحر" للروسي "نيكولاي اردمان"، بعد تقديم 15 ليلة على مسرح أوبرا ملك برمسيس، وقد شهد العرض إقبالًا جماهيرًيا، حيث امتلأت صالات العرض طوال مدة العرض بحضور أكثر من 1500 مشاهد.

وقال المخرج حسام عبد العظيم أن: "المرحوم مأخوذه عن نص مسرحي أجنبي روسي، ولكن تمت معالجة الفكرة وتقديمها في إطار كوميدي اجتماعي يناسب المجتمع المصري ويطابق قضاياه".

وأضاف: "صالة مسرح أوبرا ملك كانت ممتلئة طول فترة عرض الموسم الأول من المسرحية، وهذا الأمر اضطرهم إلى إحضار مقاعد من الخارج بعد امتلاء مقاعد أوبرا ملك".

أبطال مسرحية "المرحوم"

العرض المسرحي من بطولة مصطفى منصور، محمد بطاوي، مصرية بكر، أشرف شكري، نهال أحمد، وفاء زكريا، عمرو بونو، عادل سعيد، حسام أبو السعود، محمد السيد، حسام العمدة، أحمد صلاح ومخرج منفذ وحيد البدري، أشعار أيمن النمر، ألحان إيهاب حمدي، استعراضات دراجون، ديكور وملابس شادي قطامش، تصميم إضاءة محمود علاء، إعداد محمد كسبان، ومن إخراج حسام عبد العظيم.

قصة مسرحية "المرحوم"

وتدور أحداث المسرحية حول "سيميون" الذي ينتشر عنه نيته في الانتحار بسبب الضغوط النفسية التي يتعرض لها بسبب حالة البطالة التي تجعله يعيش مع زوجته بلا عمل وهي تتحمل تكاليف المعيشة ومسؤولية المنزل، وهذه الإشاعة تدفع بكثير من الناس في الطبقات مختلفة من المجتمع سواء من المثقفين أو التجار أو المهمشين أن يذهبوا إليه بحثًا عن الانتفاع والاستغلال لمحاولته الانتحار.

اقرأ أيضًا .. بعد بدء تصويره .. أزمة جديدة تواجه فيلم ”رمسيس باريس”