الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المجتمعات العمرانية”: هدفنا تحقيق خطة اقتصادية شاملة بمدينة 6 أكتوبر

مدينة 6 أكتوبر - من الصفحة الرسمية للجهاز
مدينة 6 أكتوبر - من الصفحة الرسمية للجهاز

قال الدكتور محمد عبد اللطيف مدير عام البيئة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الهيئة تتطلع بواسطة مشروع خِطَّة عمل المدينة الخضراء بمدينة 6 أكتوبر أن يتم وضع خِطَّة فعالة وقابلة للتنفيذ بواسطة عملية تشاركية مع أصحاب المصلحة من أجل رفع جودة الحياة في المدينة وتفعيل استثمارات مجدية ماديًا وبيئيا.

وأضاف عبد اللطيف خلال كلمته في افتتاح مشروع خِطَّة عمل المدينة الخضراء بمدينة 6 أكتوبر، أن المشروع يتطرق لكافة القطاعات الحيوية والاقتصادية وسيسعى لدفع حركة الاستثمار الأخضر مما سيعود بفوائد جامة على كل عناصر المدينة في مجالات عدة منها الطاقة والمياه والمواصلات والإسكان.

وأشار إلى أن، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هي الجهة المسئولة عن التنمية العمرانية في مصر وأن الهيئة تضع استراتيجياتها التنموية بهدف إنشاء مراكز حضرية جديدة وإعادة توزيع السكان بعيدًا عن الشريط الضيق لوادي النيل والتوسع العمراني ليشمل المناطق الصحراوية.

اقرأ أيضا: 92 مليون دولار تراجعا بواردات مصر من الأخشاب في مايو الماضي

يأتي ذلك في إطار تحول مدينة 6 أكتوبر إلى مدينة خضراء ضمن برنامَج خطط عمل المدن الخضراء التابع للبنك الأوروبي للإعمار والتنمية ( EBRD ) لدعم انتقال المدينة إلى مستقبل أكثر استدامة لتحديد التحديات البيئية للمدن وتحديد أولوياتها وربطها باستثمارات البنية التحتية المستدامة.

موضوعات متعلقة