الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:27 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيادات الاحزاب من داخل حزب” ابناء مصر”واهم عناصر النقاش في الحوار الوطني

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي دعوة غير مسبوقة للحوار الوطني الجامع، أكد من خلالها أن الدولة كانت بحاجة لهذا الحوار من أجل ضمان توافق الرؤى، وأضاف الرئيس خلال لقاءه مع كل اطياف الشعب فى الافطار الجماعى فى رمضان الماضى أن الحوار الوطني يشكل جبهة داخلية تساعد الدولة المصرية على مواجهة التحديات التي تواجهنا؛ منها الأزمات العالمية، ويأتي الملف السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي إلى جانب ملف العفو الرئاسي.

وقال الرئيس: هناك أهمية لإجراء حوار شامل في هذا التوقيت بشكل خاص، نظرا لما يمر به العالم من أزمات وتغيرات يجعل هناك ضرورة لإجراء حوار وطني، كما أن الدولة المصرية تؤسس الجمهورية الجديدة التي تستوعب الجميع ولا تقصي أحد.

وأضاف الرئيس خلال الافطار الجماعى فى رمضان الماضى قائلا: إن دعوة الحوار الوطني الشامل الغير مسبوقة بمصر سوف تجمع كل أطياف المجتمع المصري، وأننا كنا في حاجة إلى الحوار الوطني حتي يكون هناك خلاف في التوجهات.

وفى نفس السياق شاهدنا الكثير من التنوع الذي تشهده جلسات الحوار الوطني بحزب ابناء مصر برئاسه المهندس مدحت بركات ، وكيف يناقش الحزب جميع الملفات الاقتصاديه والسياسيه والاجتماعيه وجميع الملفات التي لها صدي كبير في الشارع المصري، فجميع اطياف الشارع المصري مدعوه للحوار للتعبير عن رأيهم بكل اريحيه .

وأصبح الحوار الوطني يشكل جبهه داخليه تساعد الدوله المصريه في مواجهه التحديات التي تواجهنا منها الازمات العالميه ، وان الدعوه للحوار الوطني اصبحت مهمه وضروره للمصريين ، لانها تساعدهم دائما على الاصطفاف امام التحديات التي تواجه الدوله ، ويجب ان يكون الحوار مبنى علي المصداقيه والشفافيه في طرح الموضوعات .

كما اتجهت الدوله المصريه الي حاله من التوافق الوطني علي المستوي السياسي والاقتصادي والاجتماعي في ظل وجود القاعده الوطنيه .

وقد استعد حزب ابناء مصر للمشاركه في جلسات الحوار الوطني مع باقي الاحزاب السياسيه بمناقشه الملفات التي سيتم طرحها في الحوار الوطني الشامل ، وسيكون الملف السياسي ضمن اولو يات الملفات المقدمه للاكاديميه الوطنيه للتدريب بجانب الملف الاجتماعي والاقتصادي ومسألة العفو الرئاسي وكل الامور المتعلقه بإيجاد قاعده مشتركه بالدوله .

ومن اهم اهداف الحوار الوطنى بان مصر تفتح ذراعيها للجميع للجلوس علي طاوله الحوار لبناء جبهه داخليه قويه تستطيع التصدي للتحديات الاقليميه والدولية ، وهناك محاور عديده جدا تتعلق بالحوار الوطني يتم العمل عليها داخل الجلسات النقاشيه بحزب ابناء مصر ومبادره احزاب الحوار الوطني المقدمه من الحزب .

كما ان الدولة المصريه تدفع بقوه في تطوير حياه المصريين لكي يعيشوا حياه كريمه ، وضخ دماء جديده فى المحليات .

وتاتى المحليات من اهم المحاور الهامه في الملف السياسي بالحوار الوطني لانها استمرت لفتره طويلة تعاني حتى الان من بعض الشخصيات والعناصر داخل المنظومة ، وهذا يحتاج الي اعاده النظر في الفتره المقبله.

وقد استقبل حزب ابناء مصر العديد من رؤساء الاحزاب وكافة اطياف المجتمع المصرى لحضور الجلسات النقاشية للحوار الوطنى ، كما تقدم احد رؤساء الاحزاب من داخل الجلسات النقاشيه لاحزاب الحوار الوطني بحزب ابناء مصر برؤيه الى الاكاديميه الوطنيه للتدريب التي ستدير هذا الحوار تمهيدا لمناقشتها بعد تحديد موعد الحوار الوطني.

موضوعات متعلقة