الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:55 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أسماء الفائزين بجائزة خيري شلبي للعمل الروائي

خيري شلبي
خيري شلبي

أعلنت جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول نتيجة الدورة الثالثة للمسابقة التي تحمل اسم الفنانة إيمان خيري شلبي، وبالشراكة مع دار الشروق.

أسماء الفائزين بجائزة خيري شلبي

وفاز بجائزة العمل الروائي الأول الكاتب حسن الحديدي عن روايته "أيام الرخص – حكاية قديمة جدا"، على أن تقوم دار الشروق بطباعة العمل الفائز، بينما فاز بجائزة النقد الأدبي الدكتور أحمد محمد الصغير عن دراسته "العالم القصصِي عند خيري شلبي- أسباب للكي بالنار نموذجًا"، وفاز بجائزة نقدية.

ومن المقرر، أن يجرى تسليم الجائزتين وتوقيع عقد نشر الرواية الفائزة في حفل بمقر دار الشروق بمدينة نصر، يوم الاثنين المقبل 12 سبتمبر الذي يتزامن مع الذكرى الأولى لرحيل الفنانة إيمان خيري شلبي، مؤسسة الجائزة.

وضمت لجنة تحكيم جائزة الرواية هذا العام كل من الدكتور حسين حمودة، أستاذ الأدب العربي الحديث بجامعة القاهرة، والروائي عادل عصمت، والروائية منصورة عز الدين، حيث أجمع ثلاثتهم على تميز الرواية الفائزة.

وجاء في حيثيات الفوز: "تدور أحداث الرواية في عالم القرية، في زمن مرجعي مرتبط بالعقود الأولى من القرن الماضي، نتابع حركة واسعة بين عدد كبير من الشخصيات، في زمن دوري، حيث الولادة والنمو والعلاقات والأزواج والتفتح والتكوين والموت، باستخدام راوٍ عليم، لكن البناء قائم على "التقطيع" بعناوين جانبية، مع ولع بالحكايات، والنص التعريفي، وتعدد الروايات عن الواقعة الواحدة، ونزوع استطرادي في بناء يسمح بهذا حيث يمكن إضافة أو حذف بعض الحكايات. رواية مكتملة النضج، متماسكة اللغة والبناء، متداخلة الحكايات بسلاسة شديدة ولغة جزلة، تنبئ عن كاتب مهم صاحب تجربة ثرية ونفس روائي حقيقي".

وكانت القائمة القصيرة للجائزة التي جرى إعلانها في 21 يوليو الماضي ضمّت خمسة أعمال، هي: "أبواب نجية" للكاتبة شيماء أحمد غنيم، و"أيام الرخص" للكاتب حسن الحديدي، و"خرائب دائرية" للكاتبة نسرين زغلول، و"ذو القبعة الحمراء" للكاتبة إيمان أبو غزالة.