الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:00 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل محاكمة 11 متهما في قضية «داعش بولاق» لـ 11 أكتوبر

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

أجلت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ، اليوم السبت، محاكمة 11 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ "داعش بولاق"، لجلسة 11 أكتوبر لسماع مرافعة الدفاع.

وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة أن المتهمين في غضون 2014 حتى 22 فبراير 2021، ولوا قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها، الدعوة إلى الإخلال بالنظام الحالي وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، بينما انضم المتهمون من الثاني حتى العاشر لتلك الكيان الإرهابي وذلك مع العلم بأغراضها وأهدافهم.

كما كشف أمر الإحالة أن المتهمين من السابع وحتى الحادي عشر قاموا بنكويل تلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها، بينما المتهمون من الثاني حتى السابع والعاشر انضموا أيضًا لتلك الجماعة إرهابية والتي مقرها خارج البلاد.

اقرأ أيضا: عاجل| إصابة 25 شخصًا في تصادم سيارة نقل بـ ”أتوبيس”

وفي سياق آخر، قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم السبت، تأجيل جلسة محاكمة مالك عقار فيصل، بتهمة البناء المخالف على أرض زراعية لجلسة 13 نوفمبر المقبل لحضور شهود الإثبات.

وشهدت الجلسة غياب الدكتور فتحي سرور، دفاع المتهم فيما حضر محامي آخر للدفاع عن المتهم، وذلك في غرفة المداولة، وفي بداية الجلسة طلب دفاع المتهم الاستماع إلى شهود الإثبات في القضية.

وكانت النيابة العامة، أحالت مالك عقار فيصل المحترق على الطريق الدائري، المحاكمة الجنائية المختصة، لما نٌسب إليه من اتهامات بتعريض حياة المواطنين، سكان العقار، للخطر، وإنشاء عقار دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وقالت النيابة العامة، في وقت سابق، إنها تباشر التحقيقات في حريق عقار فيصل المحترق الواقع بنطاق كرداسة، وتلقت النيابة العامة بلاغًا يوم 30 يناير الماضي بنشوب حريق بعقارٍ بدائرة مركز كرداسة مصدره مخزن أحذية ببدروم العقار وطابقه الأرضي، ما أسفر عن احتراق كافة الأحذية واحتراق العقار دون وقوع إصابات أو وفيات.