الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:00 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يومه العالمي| أبرز حالات الانتحار حديثًا.. «وُثقت على الفيس بوك»

مصد الصورة من موقع يندكس
مصد الصورة من موقع يندكس

يحتفل العالم باليوم العالمي لمنع الانتحار بواسطة إطلاق حملات توعوية ونشاطات تثقيفية للحد من ظاهرة الانتحار وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها الدولة للحد من هذه الظاهرة إلا أن وسائل الانتحار تطورات بشكل ملحوظ عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وتستعرض لكم جريدة «الطريق» أبرز حالات الانتحار التي شاهدها المواطنين على السوشيال ميديا.

صورة متدولة على الفيس بوك

رنا بلقاس فتاة المنصورة

وثقت فتاة تدعى "رنا بلقاس" في أواخر الشهر الماضي دوافعها للانتحار عبر صفحتها الشخصية على "الفيس بوك" تحكي فيها معاناتها عن الحياة التي حاولت التأقلم عليها ولكنها لم تستطع مجاراتها في أخر الأمر وكانت من ضمن كلماتها المؤثرة " ما حسيت بجنيه أبُّ ولا أخوات ولا أصحاب" لتعمل معاني الإهمال من المقربين.

وعلى الرغم من اقتراب موعد تخرجها بـ 24 ساعة إلا أنها انتحرت بشكل مأساوي بحبة الغلال السامة وتركت رسالة صغير على صفحتها الشخصية بأنها " انا على وشك الانتحار".

صورة من فيديو متدلول على الفيس بوك

انتحار عمرو خلال بث مباشر

وخلال بث مباشر أثار شاب يدعى "عمرو" ذهول متابعي مواقع التواصل الاجتماعي بعد عرضه بث مباشر عبر صفحته الشخصية على "الفيس بوك" بعد اتخاذه حبوب الغلال السامة أمام المشاهدين دون رهبة أو خوف من إزهاق روحه.

«منتظرك يوم البعث عشان أقدر أخذ حقي منك» ترك كلماته الأخيرة برسالة وفيديو وثق فيه اتهامه له بالباطل وتشويه سمعته دون الاستماع إليه.

صورة متدولة على الفيس بوك

انتحار مصطفى توكل

«أشوفكم بخير و ابقوا افتكروني وأبويا ميمشيش في جنازتي» وثق الشاب مصطفى توكل رسالة له على صفحته الشخصية "الفيس بوك" بعد مقتل نيرة فتاة المنصورة بيوم واحد تفيد بغضبه وحزنه الشديد بسبب ضغوط أبيه علية وتدخله في شئون حياته بشكل إجباري.

وكتب ذات الرسالة التي كتبتها رنا بلقاس قبل انتحارها "أنا على وشك الانتحار" وقفز الشاب بسيارته من أعلى كوبري المنصورة وترك حزنا كبيرا في قلوب العديد من الأشخاص.

اقرأ أيضا: تحليل نظرات الشاب الذي أنهى حياته في البحيرة على الهواء

موضوعات متعلقة