الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدعوة من الخارجية الروسية.. «هنية» يصل إلى موسكو

إسماعيل هنية ووزير الخارجية الروسي
إسماعيل هنية ووزير الخارجية الروسي

وصل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم، إلى العاصمة الروسية موسكو، وذلك تلبية لدعوة من وزارة الخارجية الروسية.

ومن المقرر أن يلقي هنية خلال هذه الزيارة، بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بجانب عقد لقاءات مع عدد من القادة والمسئولين الروسيين.

وقد ضم وفد الذي توجه إلى العاصمة الروسية مع إسماعيل هنية، كل من صالح العاروري نائب رئيس الحركة، بالإضافة إلى كل من عضوي المكتب السياسي موسى أبو مرزوق و ماهر صلاح.

ومن جانبه فقد أوضح طاهر النونو المستشار الاعلامي لرئيس الحركة من خلال بيان رسمي له، أن هذه الزيارة تأتي بدعوة من وزارة الخارجية الروسية

كما ذكر المستشار الإعلامي لرئيس الحركة، أنه من المقرر أن تستمر هذه الزيارة عدة أيام، وتستهدف بحث آفاق العلاقات الثنائية بما يخدم القضية الفلسطينية.

ووفقاً لما قاله طاهر النونو خلال بيانه، فإن “هذه الزيارة تأتي في وقت شديد الأهمية على مستوى المنطقة والعالم، إذ يجري بحث المستجدات الدولية والمتغيرات المتعلقة بالمنطقة وتأثيراتها على القضية الفلسطينية”.

واختتم النونو بيانه بالإشادة بـالعلاقات بين روسيا وبلاده، بجانب مواقف موسكو الإيجابية من القضية الفلسطينية.

وبحسب ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط، فإن هذه من المقرر أن تشمل مناقشة مستفيضة لمشروع "الجبهة الوطنية العريضة"، وهو المشروع الذي تعمل حماس على الترويج له.

والجدير بالذكر أن الزيارة الأخيرة من قبل قادة حركة حماس لروسيا، كانت في مايو الماضي.

اقرأ أيضا : عاجل… تحطم مروحية في أفغانستان ومقتل 3 في الحادث