الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:07 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أستراليا.. تنكيس الأعلام وإعلان 22 سبتمبر يوما للحداد على الملكة إليزابيث الثانية

أعلن أنتوني ألبانيزي، رئيس الوزراء الأسترالي، صباح اليوم الأحد، أن أستراليا ستقيم يوم حداد وطني في 22 من شهر سبتمبر الجاري، على روح الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وأنه سيكون عُطلة رسمية.

وأضاف رئيس الوزراء الأسترالي، أنه سيسافر إلى لندن مع الحاكم العام لأستراليا ديفيد هيرلي، يوم الخميس المقبل، لحضور جنازة الملكة في 19 سبتمبر، ثم العودة إلى أستراليا في 21 من الشهر الجاري.

كما ذكر لقناة "إيه.بي.سي" التلفزيونية: "بعد ذلك من المقرر أن يكون اليوم التالي يومًا للحداد الوطني والتأبين على روح الملكة الراحلة، هذا للسماح للناس بالحداد على وفاة الملكة إليزابيث".

رئاسة شرفية

ومن المقرر أن يعلن، ممثل العاهل البريطاني في أستراليا "هيرلي"، رسميًا أن الملك تشارلز أصبح رئيسًا لدولة أستراليا في مراسم تقام بمبنى البرلمان في كانبيرا اليوم الأحد.

والمتعارف عليه أن العاهل البريطاني، هو رئيس الدولة في أستراليا، إضافة إلى 14 دولة أخرى خارج المملكة المتحدة، لكنها رئاسة شرفية إلى حد كبير.

تنكيس الأعلام الوطنية في أستراليا

يذكر أنه نكست الأعلام الوطنية في أستراليا، وعلق البرلمان عمله، وعرض صورة ضخمة للملكة على دار الأوبرا في مدينة "سيدني".

وزارت الملكة إليزابيث أستراليا على نحو متكرر خلال فترة حكمها، وبلغ عدد الزيارات 16 الأولى في عام 1954 والأخيرة في عام 2011.

اقرأ أيضا:

تغير رمز الشفرة الملكية للملك تشارلز الثالث.. هل تخص كرستيانو رونالدو؟