الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:13 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أقربها النظام المعتاد».. سيناريوهات عديدة لمسابقة الدوري المصري

الدوري المصري
الدوري المصري

تنتظر جماهير الكرة المصرية موعد انطلاق بطولة الدوري المصري الممتاز، في نسخته الـ 64 للموسم الكروي الجديد لعام 2022/ 2023.

ومن المنتظر أن يكون الدوري المصري لهذا الموسم، يشهد منافسة قوية وشرسة بين العديد من الأندية بجانب القطبين الأهلي والزمالك، إذ يحلم كل فريق بتحقيق اللقب الصعب، والتواجد ضمن المقاعد الأربعة الكبار المرشحة للبطولات الإفريقية.

أحمد دياب يعلن تشكيل رابطة الأندية الجديد.. والخميس أول الاجتماعات - بوابة  الأهرام

ومن المتوقع أن يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم بالتعاون مع رابطة الأندية المصرية بهيكلها الجديد، عن النظام الجديد لبطولة الدوري المصري، والذي سينطلق في منتصف شهر أكتوبر المقبل.

سيناريوهات عديدة للدوري المصري

يأتي السيناريو الأول، هو بداية الدوري المصري بالنظام المعتاد للمسابقة المحلية، وهو من خلال دور أول وثان، علي أن تبدأ المنافسة في شهر أكتوبر المقبل، وينتهي في شهر يونيو 2023، ويعد هذا الخيار هو الأقرب لتنفيذه.

وجاء اقتراح السيناريو الثاني، إقامة الدوري بنظام مجموعتين كما حدث في موسم 2014، علي أن تضم كل مجموعة 9 فرق، وسوف يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني من كل مجموعة إلي الدور الثاني، وستقام دورة رباعية لتحديد البطل.

والسيناريو الثالث هو لعب الدوري من دور واحد، وذلك بسبب تقليل عدد مباريات الفرق التي ستشارك في البطولات الإفريقية بجانب مباريات منتخب مصر، وعدم تعرض اللاعبين للإجهاد مرة أخري.

اقرأ أيضًا: حقيقة انتقال الكولومبي جيرلان بيريرا إلى النادي الأهلي