الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الخارجية لـ«المحررين»: المواطن له حق معرفة دور بلاده في الملفات الدولية

وزارة الخارجية الصفحة الرسمية
وزارة الخارجية الصفحة الرسمية

أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوسائل الإعلامية له دورًا كبيرًا في دعم الدبلوماسية المصرية سواء كانت المقروءة أو المسموعة أو المكتوبة، إلى جانب أن الوزارة تولي اهتماما بالغ بالتواصل مع المحررين من خلال عقد عدة لقاءات، جاء ذلك خلال لقائه بمدير إدارة الدبلوماسية العامة، عدد من المحررين الدبلوماسيين المعتمدين لدى الوزارة.

اقرأ أيضًا: ”معلومات الوزراء”: وكالة أمريكية تتوقع استمرار ضعف النمو الاقتصادي العالمي

وخلال اللقاء أشار متحدث وزارة الخارجية، إلى أن المكتب الإعلامي للوزارة على استعداد تام لتلقي جميع المقترحات والاستفسارات بشأن الدور المصري في عدة ملفات دولية، فضًلا عن أهمية دور الدبلوماسية ودورها المتنامي خلال الفترة المقبلة، وبذلك الدبلوماسية العامة أصبحت جزءًا لا يتجزأ من السياسة الخارجية.

اقرأ أيضًا: بيان عاجل من السكة الحديد بشأن انتشار تطبيقات لحجز تذاكر القطارات

ولفت "أبو زيد" إلى أن المواطن المصري له أحقية في معرفة الدور الذي تلعبه الدولة المصرية في جميع الملفات الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى عدم ادخار أي جهدًا في دعم الجهود الصحفية والإعلامية في جميع الملفات، موضحًا أن الوزارة تسعى لتعزيز العمل على دور الدبلوماسية العامة وتطويرها خلال المدّة المقبلة.

ويذكر أن متحدث الخارجية واستمع لجميع الملاحظات والمقترحات التي تم طرحها من قبل المحررين الدبلوماسيين، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الخارجية على التواصل المستمر مع وسائل الإعلام، وذلك لمساعدتهم في القيام بواجباتهم على أكمل وجه.