الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:37 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور القطاع الخاص.. كامل الوزير يجتمع بسفير بلجيكا لبحث سبل تطوير قطاع النقل

وزلرة النقل الصفحة الرسمية
وزلرة النقل الصفحة الرسمية

اجتمع الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم الثلاثاء، بسفير بلجيكا بالقاهرة "فرانسوا كورنيه"، وذلك بحضور وفد تحالف شركات حسن علام القابضة ومينا ريل وفيكتراس وترانسرب البلجيكية، وعدد من قيادات هيئة السكك الحديد ووزارة النقل، في إطار التعاون المشترك بين الوزارة والقطاع الخاص والدولي في مشروعات النقل.

اقرأ أيضًا: عقوبات على الصحفيين حال الكتابة بالعامية.. مشروع قانون بالنواب

وخلال الاجتماع أكد وزير النقل أن الدولة المصرية تسعى لتطوير قطاع النقل من أجل الاستثمار المشترك مع القطاع الخاص ومنها منظومة السكك الحديد، التي تشهد تطورًا ملحوظًا في مستوى الخدمة المقدمة، فضًلا عن أن ورش السكك الحديدة تشهد طفرة تطورية لتقديم خدمة لقطاعي نقل الركاب والبضائع.

اقرأ أيضًا: القاهرة العظمى 32 درجة.. الأرصاد تكشف توقعات حالة طقس غدًا الأربعاء

وأردف "الوزير" أن هناك تفاوض مع أحد الشركات الوطنية لتوريد وتصنيع عدد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، بالإضافة إلى إدارة وتشغيل قطارات عربات النوم وإنشاء شركة مصرية ودولية لإدارة وتشغيل النقل المتميز، لافتًا إلى أن هناك تخطيط لإنشاء شركات لتجديد خطوط السكك الحديد وازدواج الخطوط المفردة وإنشاء خطوط سكك حديدة جديدة.

وأشار "كامل" إلى أن هناك طرح عام لملف نقل البضائع في مصر، حيث إن هناك عدد من الشركات والتحالفات العالمية تقدمت له، منوهًا إلى أن من سيفوز سيكون أكثر خبرة في هذا المجال والقادرة على تحمل كافة المسؤوليات وتقديم خدمات مميزة تساهم في تحقيق نقل نوعية.

موضوعات متعلقة