الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سلسال الدم.. جرائم تكرر سيناريو «نيرة فتاة المنصورة» حتى اليوم

صورة مجمعة من جوجل على موقع كنفا
صورة مجمعة من جوجل على موقع كنفا

قبل أن يخلد المصريون ليلة أمس إلى النوم فوجئ الجميع بجريمة قتل بشعة مماثلة لما حدث لفتاة المنصورة "نيرة أشرف " التي قتلت على يد زميلها، والتي تعد هذه ضمن سلسلة جرائم شهدها المواطنين في الآونة الأخيرة.

جرائم أدهشت العديد من المصريين خاصة بعد تكرارها شهريا حتى جعلوها ظاهرة غريبة، فقد حدثت بوتيرة سريعة ونشرت بحر من الدماء وخلدت ذكريات مؤلمة في عقول المصريين وثق بعضها على كاميرات المراقبة في وضح النهار بصرخات مفزعة أمام المارة في مشهد أبكى الملايين من هول الصدمة.

ولذلك تستعرض "الطريق" أبرز الجرائم المماثلة التي هزت أرجاء مصر من اليوم حتى الشهور الماضية.

جريمة"مريم" فتاة المنصورة

أقدم شابان اليوم على محاولة قتل فتاة عشرينية تدعى "مريم" وسط شوارع مدينة المنصورة مما تسببوا في جرح ذبحي بالرقبة وحاول الأهالي إمساك أحد الأشخاص وفر الآخر هاربا وبعد إلقاء الشرطة القبض على المتهمين وجهت الفتاة الاتهام الأول لأنه تسبب في محاولة قاتلها.

جريمة "أماني" فتاة المنوفية.

قتلت "أماني" طالبة في العشرين من عمرها ابنة قرية طوخ طنبشا محافظة المنوفية على يد شاب تقدم لها يدعى "أحمد فتحي" وبعد رفضته من الفتاة تهجم عليها أمام منزلها وأطلق عليها النار بمسدس"خرطوش" وبعد يوم من الحادث انتحر شاب في فيديو موثق عبر الهاتف الخاص به مدعيا أن كل ما قيل عليه غير صحيح.


جريمة " سلمى" فتاة الشرقية.

قتلت "سلمى بهجت" بـ 16 طعنة نافذة من سكينة زميلها في كلية الإعلام بأكاديمية الشروق أمام أعين المارة وتداول فيديو لها بعد قتلها في أحد العمارات وصور فيها القاتل وهو يتشاجر في مكالمة هاتفية بعد واقعة القتل وتبين بعد ذلك أن القاتل كان يحب "سلمى" لأنها كانت النقطة البيضاء في حياته وبعد رفضها بإكمال العلاقة قتلها وبعد القبض عليه تبين أن القاتل الذي يدعى "إسلام فتحي" كان يتعالج بمصحة عقلية رغما عنه بسبب تعاطي المخدرات.

جريمة "نيرة أشرف" فتاة المنصورة

كانت هذه أول جريمة وأبشعها على الإطلاق لأنها وثقت عبر كاميرات المراقبة خلال اعتداء زميلها في كلية آداب "محمد عادل"، وذلك بتوجيه عدة طعنات وذبحها بعد خروجها من الميكروباص وحاول العديد من الأشخاص انقاذها ولكنها توفيت فور نقلها للمستشفى وتعددت العديد من الأقاويل التي وثقت الهدف من قتل محمد عادل القاتل لنيرة منها: اتهامها بعبادة الشياطين، والأخر تهديد أهلها للقاتل مما دفع محمد عادل لقتلها دون ندم.

اقرأ أيضا: «إصدار عملة 2 جنيه معدنية».. قرارات عاجلة من الحكومة خلال الاجتماع الأسبوعي