الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:33 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«العميل رقم 1001».. رواية حقيقية لـ جاسوس مصري شارك فيها يوسف الشريف

يوسف الشريف
يوسف الشريف

تحل اليوم 14 ديسمبر ذكرى ميلاد الفنان الكبير «يوسف الشريف»، هو واحد من أشهر النجوم الفن، حيث شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات ومنها فيلم هى فوضى، وفتح عينيك، ومسلسل العميل 1001.

العالمي

كانت بدايتة من خلال فيلم سبع ورقات كوتشينة مع الفنانة روبي، حصل على أول بطولة له في فيلمه العالمي الذي حقق فيه نجاحاً كبيرًا ومثل دور مالك لاعب كرة القدم الذي يحلم بالاحتراف، خلال سنوات بسيطة استطاع «يوسف الشريف» أن يضع نفسه فى مصاف النجوم وبين نجوم الصف الأول، ويتحول إلى فرس الرهان فى دراما رمضان التليفزيونية كل عام.

لعبة إبليس

وعام 2015 ظهر بشخصيتين في مسلسل «لعبة إبليس»، قصة المسلسل من تأليف زوجته إنجي علاء، وفي 2016 قدم مسلسل الأكشن «القيصر»، ويُعتبر الجزء الثاني لمسلسل «اسم مؤقت»، وفي 2017 قدم مسلسل الرعب والغموض «كفر دلهاب»، وهو صاحب فكرة المسلسل أيضًا.

العميل رقم 1001

شارك يوسف الشريف رواية العميل رقم 1001 للدكتور نبيل فاروق وتحولت بعد ذلك إلى مسلسل يحكي فيه قصة جاسوس مصري استطاع أن يتغلغل إلى الجيش والمجتمع الإسرائيلي في عملية ناجحة قبل حرب 1973.

تعود بداية القصة عندما انتحل البطل شخصية شاب يهودى اسمه موشى زكى رافئ، توفى فى مستشفى «المبرة» فى طنطاـ ولم يستدل على أهله لإبلاغهم بخبر وفاته، فاستغلت المخابرات المصرية الأمر. وقامت بتدريبه على أجهزة اللاسلكي، وخاض الكثير من الاختبارات ودروس من أجل إجادة اللغة العبرية.

تم اختيار «عمرو» للمهمة، وترك والده ووالدته وخطيبته بحجة أنه سيسافر إلى بعثة عسكرية فى موسكو، ولكنه اتجه إلى اليونان من أجل بدء العملية بالاتفاق مع جهاز المخابرات المصري.

شارك في مسلسل «العميل رقم 1001» العديد من الفنانين ومنهم: مصطفى شعبان ونيللي كريم، ونور، وفادية عبدالغني، ويوسف الشريف، وريهام عبدالغفور، وطارق لطفي، وأحمد خليل، وخيرية أحمد، وعبد الرحمن أبو زهرة.

اقرأ أيضا.. الكاتبة سلوى متولي تناقش نظرية الشعر عند العرب في بيت السناري

اقرأ أيضًا: العميل رقم 1001.. رواية حقيقية لـ جاسوس مصري شارك فيها يوسف الشريف

موضوعات متعلقة