الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:03 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صورة صادمة لرضيعة مرسوم عليها طلاسم شيطانية.. واستشاري: انهيار أخلاقي

صورة متداولة مواقع التواصل الاجتماعي
صورة متداولة مواقع التواصل الاجتماعي

تداول صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لرضيعة مرسوم على وجهها طلاسم من السحر، ما أثار حالة من الاستياء والغضب الشديد لمستخدمي السوسيال ميديا، معلقين أن الهدف من نشر الصورة، استعطاف المتابعين و جمع لايكات بهدف المكسب المادي.

البحث عن الشهرة على حساب المتابعين

ومن خلال هذا التقرير، علق الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، في حديثه لـ"الطريق"، عن الأفعال غير الطبيعة التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية لاستغلال المتابعين من أجل الشهرة على حساب مشاعرهم.

قله الوعي والانحدار الثقافي

وقال "فرويز" إن قلة الوعي والانحدار الثقافي والبحث عن الشهرة والمادة من الأسباب الرئيسة لعدم التفكير في استخدم مشاعر المواطنين واستغلال صور بعض الأطفال بهذا الشكل.

اقرأ أيضا:طرح عملة معدنية فئة 2 جنيه قريبا.. مختص يوضح السبب وساويرس يعلق

الشعب المصري عاطفي من الدرجة الأولى

أضاف أن من استخدم صورة الطفلة يدرك تماما أن الشعب المصري عاطفي من الدرجة الأولى، مضيفا أن بعض النظر من ممارسة الأفعال غير الحضارية لابد من التصدي لهؤلاء الشباب.

وطالب التصدي لهذا الفعل عن طريق الوعي الثقافي من خلال المساجد والكنائس والجامعات والمدارس بالإضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة.

أشار إلى أن عدم التصدي لهذه الأفعال ونشر المحتوى الفاسد يدمر المجتمع ويتسبب في انهيار قيمي وأخلاقي، قائلا: "ولسه هنشوف أكثرطالما هناك ازدواجية شكل ديني ومحتوى فاسد وانهيار قيمي وأخلاقي، لازم الأوقاف والكنايس تتدخل وتهتم بالجانب السلوكي الأخلاقي".

اقرأ أيضا: ما هو مصير صاحب دفتر زواج البلوجر أحمد إبراهيم؟ قانوني يجيب