الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:14 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إعادته للحزب.. لماذا أسقط ”الوفد” عضوية السيد البدوي؟

السيد البدوي
السيد البدوي

قرر الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، إلغاء إسقاط عضوية الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد الأسبق، معلنا عودته للوفد.

وقال يمامة في بيان له، إن حزب الوفد هو بيت الدكتور السيد البدوي، مردفا: "الدكتور السيد البدوي لم يكن له أي أطماع داخل الحزب"، مشددا على أن قرار إلغاء إسقاط عضوية السيد البدوي هو رد اعتبار له.

اقرأ أيضا | حقيقة استقالة وزير التنمية المحلية من منصبه واعتزاله الحياة السياسية

سبب إسقاط عضوية السيد البدوي

يتسائل البعض عن سبب إسقاط عضوية السيد البدوي، والإجابة تعود إلى عام 2019، عندما قرر حزب الوفد رسميا إسقاط عضوية السيد البدوي، لعدم تسديده مديونياته المالية للحزب.

وأوضح بيان الحزب الصادر بتوقيع المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الحزب السابق، أن القرار جاء استنادا إلى مقررات اجتماع الهيئة العليا بجلسة 19 يونيو 2019، حيث أمهلت رئيس الحزب السابق شهرا لتسديد المديونيات الشخصية الخاصة به، والتي صدر بسببها عدد من الأحكام الجنائية الحضورية بحقه، إلا أنه لم يقم باتخاذ أية خطوات بالسداد لإسقاط الأحكام.

وأضاف البيان أنه بناء على المذكرة المقدمة من سكرتير عام الحزب فؤاد بدراوي، وعلى تأشيرة رئيس الحزب عليها، والتي تتضمن اتخاذ ما يلزم طبقا للائحة الداخلية للحزب، وحيث أن الدكتور السيد البدوي فقد أحد شروط عضوية الحزب، تقرر تنفيذ قرار الهيئة العليا بتاريخ 19 يونيه الماضي، وصدر القرار رقم 140 لسنة 2019 بإسقاط عضويته من الحزب.