الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد إعلان نتيجة تنسيق القبول بجامعة الأزهر.. خاص

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

كشف مصدر بجامعة الأزهر، موعد إعلان نتيجة القبول بكليات القاهرة والأقاليم للعام الجامعي 2023/2022.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إن أعمال تسجيل رغبات القبول للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية الأزهرية تنتهي مساء اليوم الجمعة، بعد أن استمرت خمس أيام، تبدأ بعدها أعمال تسكين الطلاب بالكليات طبقا لمجموعهم.

وأضاف المصدر، إلى أن أعمال تسكين الطلاب طبقا للمجاميع تبدأ غدا السبت ولمدة 48 ساعة، يتم بعدها إعلان نتيجة التنسيق، متوقعا أن يتم إعلانها منتصف الأسبوع المقبل.

وأشار المصدر، إلى أنه يوجد انخفاض في التنسيق هذا العام عن الأعوام السابقة، فضلا عن توحيد نسب القبول بكليات القمة للبنين والبنات مثلما حدث في العامين الماضيين.

ونوه المصدر، إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي بمقر رئاسة جامعة الأزهر، ليعلن الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة، المشرف على مكتب التنسيق، نتيجة القبول بكليات القاهرة والأقاليم.

وكشف أنه سيتم فتح باب التحويلات بين الكليات للطلاب المستجدين، بعد إعلان نتيجة تنسيق القبول مباشرة، وتبدأ أعمال تقديم الأوراق للكليات مع بداية العام الدراسي.

بدأت صباح اليوم، أعمال تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية للقبول بكليات القاهرة والأقاليم، ولمدة 5 أيام.

وتفقد الدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، أمس، لجان اختبارات القدرات بمعهد التمريض بالقاهرة.

واطمأن نائب رئيس الجامعة لفرع البنات على سير العمل داخل اللجان، ووجه باختيار أفضل العناصر من الطالبات الراغبات في الالتحاق بالمعهد، باعتباره رافدا أساسيا وداعما كبيرا لقطاع الخدمات الطبية في مستشفيات جامعة الأزهر ووزارة الصحة.

وتابع نائب رئيس الجامعة، عدد الطالبات المتقدمات للالتحاق بالمعهد في العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 م.

اقرأ أيضا:

الإفتاء: جمع التبرعات بالمسجد أثناء خطبة الجمعة ممنوع شرعًا