الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد بحر مستشارا لرئيس جامعة الأزهر للشئون الهندسية

د. محمد بحر المستشار الهندسي لرئيس جامعة الأزهر
د. محمد بحر المستشار الهندسي لرئيس جامعة الأزهر

كلّف الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد عوض بحر أستاذ الهندسة الإنشائية والأساسات بقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة بنين بالقاهرة، بالعمل مستشارا هندسيا للجامعة طبقا للقراررقم (1907) لسنة 2022م.

حصل بحر حاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الإنشائية تخصص ميكانيكا التربة وهندسة الأساسات من دولة اليابان في مجال هندسة الزلازل الجيوتقنية إحدى التخصصات الفريدة، وتدرج في وظائف السلك الجامعي وشارك في إدارة مركز الأعمال والاستشارات الهندسية بالجامعة لفترات متعددة.

ويشغل منصب مقرر اللجنة الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين (هندسة إنشائية وتشييد)، وله أكثر من 60 بحثا علميا منشورا بالمجلات العلمية والمؤتمرات المحلية والدولية، وله مساهمات في ترجمة العلوم في تخصص هندسة الزلازل من خلال ترجمة كتاب "أضرارالزلازل: الأساسيات الهندسية والدروس المستفادة".

في الوقت نفسه، قدم الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاعي المستشفيات وخدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة؛ التهنئة إلى الدكتور جمعة سند، أستاذ الكيمياء المساعد بكلية العلوم بنين جامعة الأزهر بأسيوط؛ لحصوله على جائزة "الحد من النفايات" من المجلس الأعلى للمياه ووزارة الخارجية.

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف: مصر بلد محوري في صناعة السلام ونشر ثقافة التعايش