الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

قبل أيام من انطلاق الدورة الأولى.. قائمة لجنة تحكيم «مهرجان القاهرة للدراما»

مهرجان القاهرة للدراما-من صفحة نقابة المهن التمثيلية
مهرجان القاهرة للدراما-من صفحة نقابة المهن التمثيلية

تستعد إدارة «مهرجان القاهرة للدراما»، لانطلاق الدورة الأولى يوم الأربعاء المقبل الموافق له 21 سبتمبر الجاري.

أفراد لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما

تضم لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، كوكبة من صناع الدراما وترأس اللجنة المخرجة إنعام محمد علي.

ويشارك في لجنة التحكيم كلا من السينارست حاتم حافظ، والفنان أحمد السقا، والموسيقار راجح داوود، والفنان محمد ممدوح، والناقدة خيرية البشلاوي، ومدير التصوير محسن أحمد والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

تفاصيل مهرجان القاهرة للدراما الدورة الأولى

يشار أن اللجنة العليا للمهرجان تضم الفنان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وممثل عن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بجانب نقيب السينمائيين المخرج مسعد فودة، مع 14 عضو.

يرأس الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما، الفنان الكبير الدكتور يحيى الفخراني، ومن المقرر أن يقام حفل الافتتاح يوم الأربعاء في مركز المنارة بالتجمع الخامس.

مسابقة للأعمال الدرامية المصرية

ومن المقرر أن ينظم مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى مسابقة رئيسية للأعمال الدرامية المصرية، يشارك بها أي مسلسل مصري من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه فى مصر.

كما ينظم المهرجان أيضًا مسابقة للأعمال الغير مصرية، ولكن تدور أحداثه في مصر، أو يشارك بها الممثلين من المصريين حتى إن كانت من إنتاج شركة غير مصرية.

وتتنوع الفئات المتنافسة لـ أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل مسلسل، أفضل ممثل، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل ديكور، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.

اقرأ أيضًا: «أتأخر عتابنا».. تسريب أغنية شيرين عبد الوهاب الجديدة

من المقرر أن ينافس خلال الدورة الأولى من المهرجان حوالي أكثر من 20 عمل نافس ضمن الموسم الرمضاني الماضي لعام 2022 ومن بينها «الاختيار، دنيا تانية، العائدون، الكبير أوي 6، وجوه، suits بالعربي، جزيرة غمام، المداح 3، المشوار، انحراف، راجعين يا هوى، دايماً عامر، فاتن أمل حربي، مين قال» وغيرها.

اقرأ أيضًا: مصدر يوضح حقيقة عودة حلا شيحة للتمثيل مجددا.. خاص