الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:42 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حفلة وهمية.. كيف انتهى حفل تخرج إعلام القاهرة في قسم الشرطة؟

كلية الإعلام جامعة القاهرة- موقع الكلية
كلية الإعلام جامعة القاهرة- موقع الكلية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لاستغاثة خريجي كلية الإعلام بجامعة القاهرة دفعة 2021-2022 من نصب شركة عليهم لإقامة حفل التخرج، بعد جمع مبالغ مالية منهم، ليتفاجؤوا مع أهاليهم بعدم وجود حفل، فقاموا باستدعاء الشرطة للقبض على منظمي الحفل.

وظهرت طالبة تدعى هاجر السبطاسي في بث مباشر تستنجد بكل من يراها لينقذها من الوضع الذي وقع فيه طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة، والمعاناة التي يمرون بها في إحدى المناطق الشعبية بعدما تعرضوا للنصب من شركة وهمية لتنظيم حفلات التخرج.

النصب على الطلاب

كشفت هاجر السبطاسي، أنّه جرى النصب على الطلاب من إحدى الشركات التي كان يتابع معها عملية التنظيم 3 من أعضاء الدفعة، وبعدما دفعوا الأموال لم يجدوا أي حفل، معتبرة أن ما حدث عملية نصب ممنهجة.

وأردفت أن الشركة الوهمية تقع في منطقة منيل إحدى القرى التابعة لمركز أبو النمرس في محافظة الجيزة، وتم إبلاغهم بأنهم ذاهبون إلى حفل تخرجهم لكنهم فوجوا بعامل «الدي جي» يوزع عليهم شهادات التخرج.

وتعليقا على ذلك، قال أحد الخريجين، إنّ الطلاب حضروا إلى مكان الحفل في الساعات الأولى من الصباح، وكان من المفترض أن يبدأ التكريم في الثالثة عصرًا، فلم يجدوا الأزياء الرسمية المتفق عليها مع المنظمين، ولم يبدأ تكريم الطلاب الأمر الذي دفع بعض الأساتذة الضيوف إلى المغادرة بسبب سوء التنظيم.

وأضاف في تصريحات لـ«الطريق» أنّ الطلاب سألوا الشخص المسؤول عن تنظيم الحفل، حول مدى إمكانية حل مشكلة، أزياء التخرج فأبلغهم بأنها في طريقها للوصول إلى المنطقة لكن لم يحضرها إطلاقًا.

بيّن أن الطلاب تجمعوا حول زميلهم الذي نسق مع هذه الشركة وانهالوا عليه بالضرب بعدما تبين تعرضهم للنصب والاحتيال، وتحول فرحتهم إلى مأساة، بينما أصيب الطالب بكدمات وتم نقله إلى المستشفى.

واختتم بالإشارة إلى أن أهالي الطلاب حرروا محضرا في قسم أبوالنمرس المتواجد بالجيزة، وتقدموا ببلاغ للحصول على أموالهم، وتم القبض على صاحب الشركة تمهيدا للعرض على النيابة.

كلية الإعلام تعلق

من ناحيتها، كشفت كلية الإعلام بجامعة القاهرة أنها لم تنظم أي حفل لخريجي دفعة 2021-2022 نهائيا، سواء داخل أروقة الكلية أو خارجها.

وأكدت الكلية في بيان، على صفحتها الرسمية بـ«فيس بوك» يوم السبت، أن إدارة الكلية لم تُحِطْ عِلمًا بالحفل الذي أقامه بعض الخريجين خارج نطاق الكلية أو الجامعة، ودون أي تنسيق مع أي مسئول على أي مستوى.

وأشارت كلية الإعلام إلى أنها تأسف عما تردد حدوثه في هذا الحفل من أعمال أو ممارسات لا تليق بصورة الكلية وخريجيها، فإن إدارة الكلية تهيب بالخريجين -فضلا عن توخي الحذر- إلى أن تكون حفلات تخرجهم تحت مظلة الكلية، والجامعة، وبالتنسيق المسبق مع مسئولي الكلية، لأن هذا أدعى إلى أن يكون احتفالًا لائقًا بهم، ولتشاركهم الكلية قيادة وأساتذة وجهازها الإداري سعادتهم بهذه اللحظة الفارقة في حياتهم بعد انتهاء دراستهم، ومع بدء أولى خطوات حياتهم العملية.

وأعربت كلية الإعلام جامعة القاهرة عن تمنياتها للجميع بالتوفيق ولمصرنا دوام الرقي.

اقرأ أيضًا: «انقذوا حياة سيلين».. حملة لشراء أغلى علاج في العالم بدعم الفنانين

موضوعات متعلقة