الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:36 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرو الورداني: «لازم الرجل يقول لزوجته بحبك 5 مرات مثل الصلوات الخمس».. فيديو

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

قدم الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، عدة نصائح للأزواج والمقبلين على الزواج، تساعدهم على السعادة الزوجية وتبعدهم عن الإصابة بالخرس الزوجي والملل في العلاقة بينهما، ومن أبرز تلك النصائح، أنه يجب على الزوج أن يصارح زوجته بحبه يوميا، معقبا: "لازم الزوج يقول لزوجته بحبك 5 مرات مثل الصلوات الخمس".

وأضاف عمرو الورداني، خلال تقديمه برنامج "ولا تعسروا"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "يجب أن يقضوا وقت لوحدهم، كل واحد يعبر للتاني عن حبه، مؤكدا أن هناك عدة صفات من الضروري توافرها في الزوج والزوجة، وهي أن يكون كل منهما مصدر أمان وداعم ومساند ومتفقد ومشارك، ومرشد، وإتاحة الفرص للآخر".

اقرأ أيضا: بايدن وقرينته يصلان لندن للمشاركة في جنازة الملكة إليزابيث الثانية.. فيديو

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن الزوجة دائمة الحاجة للشعور بدعم زوجها لها وأنه سندها في الحياة عند تعرضها لأي مشكلة، مردفًا: "لازم تحس إنك بتساندها، ولو فقدت والدها، تقف بجوارها"، وعلى عكس ذلك فإن الزوج أيضًا في حاجة إلى الدعم والمساندة من زوجته عندما يتعرض لأزمة مالية، أو يتعرض لأزمة في العمل، يحتاج لدعم نفسي.

وتابع: "يجب أن يكون الزوج راعيًا بحق، وأن يتفقد رعيته، وهي النصيحة الرابعة من عمرو الورداني للأزواج"، قائلًا: "مينفعش تبقى راعي ولا تتفقد، فالستات دائمًا بتشكو وتقول شافني زعلانة ولا سأل فيها، ولا كأني حاجة".