جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 04:28 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

مكتبة الإسكندرية تشارك في مهرجان سماع الدولي

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تشارك مكتبة الإسكندرية في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته الـ15، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 21 سبتمبر 2022.

يأتي ذلك تحت رعاية وزارة الثقافة، وبالتعاون مع وزارة السياحة والتنشيط السياحي، ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، وذلك تحت شعار «رسالة سلام إلى العالم»، ويركز على إحياء فن السماع بأشكاله المختلفة، وكذلك نشر ثقافة الحوار والتواصل الإنساني بين ثقافات الشعوب والتأكيد على جوهر الأديان من محبة وتسامح وسلام.

مداحين النبي

يحيي الحفلات داخل بيت السناري فرق: مداحين النبي، وراشي للألحان القبطية، وفوكابيلا من مصر، وفرقة النشيد من الأردن، وجمعية دنقلا من السودان، وتواشيح من سوريا، بالإضافة إلى فرق من الهند ورومانيا وكندا وجيبوتي.

وفي سياق مغاير عقدت الجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية، جمعيتها العمومية، لانتخاب مجلس إدارة جديد للجمعية، بقاعة المؤتمرات داخل المكتبة.

وفازت الدكتورة أميرة مرسال حيث حصلت على 144 صوتًا، وفاز عصام عزت ب144 صوتًا، والدكتور سامي رمضان بـ 142 صوتًا، المهندس محمد حنفي بـ 142 صوتًا، سمر عصام بـ 142 صوتًا، الدكتور سامح شحاته بـ 141 صوتًا، محمد البرقي بـ 137 صوتًا، مرڤت رفاعي بـ 136 صوتًا، والدكتورة وفاء الغنام بـ131 صوتًا.

اقرأ أيضًا: ملكة الجريمة.. لغز اختفاء أجاثا كريستي 10 أيام بسبب الحب

موضوعات متعلقة