الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:22 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل وشروط منحة «عبد الحسين عبد الرضا» بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

الناقد الأمير أباظة (المصدر: المركز الصحفي لمهرجان الاسكندرية)
الناقد الأمير أباظة (المصدر: المركز الصحفي لمهرجان الاسكندرية)

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدورته الـ 38، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن تفاصيل التعاون مع بيت الكويت للأعمال الوطنية.

تعاون مهرجان الإسكندرية مع بيت الكويت للأعمال الوطنية

جاء التعاون بين مهرجان الإسكندرية مع بيت الكويت للأعمال الوطنية بأنه سيقدم مبلغ 100 ألف جنيه، لمنح مشاريع الأفلام القصيرة المشاركة في الدورة الجديدة من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط المقرر إقامتها في الفترة من 5 حتى 10 أكتوبر المقبل، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

منح الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، عن تفاصيل المنح المقررلها حمل اسم الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، والمقرر الإعلان عن نتائجها في ختام المهرجان الذي يعقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

لجنة منحة عبد الحسين عبد الرضا

وتعد اللجنة المشرفة على منحة عبد الحسين عبد الرضا، يترأسها أستاذ النقد الفني بأكاديمية الفنون وليد سيف، والمخرج الفلسطيني فايق جرادة ، والناقدة ناهد صلاح أمين صندوق الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، وكاتب السيناريو سامح سر الختم.

اقرأ أيضًا..

«إسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان 4».. حكم عليه بالإعدام والضرائب أنهت حياته

شروط منحة عبد الحسين عبد الرضا

تفتح المنحة أبواب التسجيل يوم 15 سبتمبر الجاري، وذلك لمدة أسبوعين، وتعلن النتائج في حفل ختام المهرجان، ووضعت اللجنة شروطها وهي كما يلي:

1. التقدم بالسيناريو مجاز رقابيا ومرفق معه قائمة بفريق العمل المقترح والميزانية المقترحة وخطط الإنتاج.
2. يلتزم الفائزون بالمنحة بالانتهاء من كل مراحل الإنتاج وتسليم النسخة النهائية للمهرجان خلال عام من تاريخ الحصول على المنحة.
3. من حق مهرجان الإسكندرية العرض الأول من الأفلام الفائزة والاحتفاظ بنسخة من الأفلام بمكتبة الجمعية المصرية وهي الجهة المنظمة للمهرجان ويحق لها عرضه في العروض الثقافية المختلفة والمنظمة من قبل الجمعية.
4. يجب على المتقدمين أن يكونوا صناع سينما جدد ويتقدمون للمنحة (عمل أول أو ثاني).