الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نداء عاجل من سفارة مصر بطوكيو للجالية في اليابان

صورة من ياندكس
صورة من ياندكس

ناشدت السفارة المصرية باليابان، اليوم الإثنين، الجالية المقيمة في طوكيو بضرورة الحذر لأقصى درجة من الحيط، إلى جانب الالتزام بالتعليمات والإرشادات الموجه من قبل السلطات اليابانية بشأن نشوب إعصار "نانمادول"، الذي ضرب العديد من الأراضي اليابانية، ويأتي ذلك في إطار الحرص الدائم على ضمان سلامة الجميع.

اقرأ أيضًا: زيادة أسعار الكتب المدرسية المطورة بالصفوف الأولى.. «التعليم» توضح

وقالت السفارة في بيان لها، إن هناك أتاحت للتواصل مع السفارة، وذلك من خلال الأرقام التي تخص حالات الطوارئ وأيضًا من خلال وسائل التواصل الأخرى، معربة عن تقديرها واحترامها لأعضاء الجالية والدور المبذول من أجل التواصل من باقي المصريين المقيمين.

اقرأ أيضًا: في خطة التنمية الجديدة.. الحكومة: تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لتنفيذ برامج التعليم قبل الجامعي

صورة من ياندكسجدير بالذكر أن الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" ذكرت أنه كان من المقرر أن يغادر "كيشيدا" رئيس وزراء اليابان العاصمة طوكيو اليوم الإثنين لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولكنه سيبقى في اليابان حتى صباح غدا الثلاثاء، لافتة إلى أن الإعصار سبب تعطل الرحلة، وبالتالي ستعمل جميع وسائل النقل حال انتهاء الأمر.

وأشارت الإذاعة اليابانية إلى أن وزير إدارة الكوارث تاني كويتشي ومسؤولي إدارة الأزمات أطلعوا كيشيدا على الأضرار الناجمة عن العاصفة القوية والتنبؤات بما هو متوقع حدوثه.