جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 02:13 مـ 29 صفر 1444 هـ

بسبب معديات الموت.. «برلمانية» للحكومة: «شوفوا حل للمعديات المتهالكة»

معديات بني سويف
معديات بني سويف

بعد كارثة معدية بني سويف والتي راح ضحيتها العديد من الضحايا، تقدمت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للحكومة متمثلة في وزارتي التنمية المحلية والري، بضرورة وجود حل للمعديات المتهالكة (معديات الموت) المنتشرة على شواطي النيل والتي تودي بحياة الأبرياء يوميًا.

تهديد حياة المواطنين

وأوضحت عضو مجلس النواب، على أنه بالرغم من التأكيدات في هذا الشأن إلا أن المشكلة لا زالت قائمة، الأمر الذي يهدد حياة المواطنين بصفة مستمرة، ولا بد من وجود حل لتلك المشكلة.

المعديات متهالكة

وأشارت "سليم"، إلى أن تلك المعديات متهالكة ومر عليها مئات السنين ولا بد من تجديدها وتطويرها أو وجود حلول بديلة لتنقل المواطنين للحفاظ على حياتهم وسلامتهم ومنع تكرار مثل هذه الحوادث.

اقرأ أيضًا: في خطة التنمية الجديدة.. الحكومة: تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لتنفيذ برامج التعليم قبل الجامعي

وقف استخدام المعديات المتهالك

وطالبت النائبة من وزارة التنمية المحلية والري ضرورة الإشراف على كافة المعديات، ووقف استخدام المتهالك منها لحين توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتغيرها أو إحلال وسائل بديلة.

حادث بني سويف

و شهدت محافظة بني سويف الجمعة الماضية حادث مأساوي راح على إثره العديد من الضحايا، وذلك في أثناء استقلالهم معدية نيلية باشمنت في مركز ناصر، وبسبب التزاحم تم فتح الباب الخاص بها بشكل مفاجئ عقب استعدادها التحرك لنقل المواطنين الأمر الذي تسبب في سقوط عدد من المواطنين في مياه نهر النيل.

موضوعات متعلقة