الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:45 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. وموعد بداية الخريف

حالة الطقس-صورة من جوجل
حالة الطقس-صورة من جوجل

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، قائلة إنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة مقارنة بالأمس، حيث يكون الانخفاض بفارق درجة، لتصل درجة الحرارة العظمي إلى 31 درجة.

وأضافت منارغانم ، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البلاد ستتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا مع امتداد مرتفع العروض الوسطى، الأمر الذي يؤدي إلى تكون السحب المنخفضة والمتوسطة ما يتسبب في الشعور بانخفاض الحرارة.

اقرأ أيضًا: عاجل.. وزير الصحة يتوعد المقصرين في المستشفيات الفترة المقبلة - فيديو

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، أنه ستسود أجواء مائلة للحرارة خلال فترات النهار على المناطق المطلة على البحر المتوسط، وحارة على القاهرة الكبرى على شمال الصعيد، شديدة الحرارة جنوبا، موضحة أنه سيكون هناك شعور باختلاف واضح في درجات الحرارة خلال فترة الليل، بالإضافة إلى وجود فرص لتساقط الأمطار الخفيفة، على المناطق المطلة على البحر المتوسط.

وأردفت: "الأجواء الخريفية مستمرة حتى الغد، مشيرة إلى أنه يفصلنا عن فصل الخريف يومين فقط، ولكن من المتوقع أن تشهد البلاد موجات ارتفاع في درجات الحرارة لمدة يوم أو اثنين، خاصة في بداية فصل الخريف".