جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:15 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

سفير مصر برومانيا يسلم مستشار الرئيس دعوة للمشاركة في مؤتمر ”كوب27”

صورة من ياندكس
صورة من ياندكس

استقبل السفير مؤيد الضلعي، سفير مصر لدى رومانيا، اليوم الثلاثاء، Luminita Odobescu مستشارة الرئيس الروماني، وذلك بمقر السفارة بالعاصمة الرومانية " بوخارست"، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

اقرأ أيضًا: وزير التنمية المحلية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

وخلال اللقاء أعرب مستشارة الرئيس الروماني عن اهتمام رئيس بلاده زيادة معدلات تنمية العلاقات مع مصر وتفعيل التعاون في جميع المجالات المتعددة، فضًلا عن رغبة بلاده في تعميق الحوار السياسي على جميع المستويات وتوسيع وتنويع التعاون الاقتصادي الروماني المصري.

اقرأ أيضًا: وزير الإنتاج الحربي: نهدف إلى الانفتاح على الأسواق العالمية

صورة من ياندكسوأكد "السفير المصري" على أهمية زيادة معدلات حجم التعاملات والتبادل التجاري بين الجانبين المصري والروماني، مشيرًا إلى أن العمل في الوقت الراهن على تنشيط كافة سبل التعاون في عدة مجالات تتمثل في التعليم والثقافة والصناعة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأيضًا ضرورة المشركة في الفعاليات التي تخص التغيرات المناخية وتأثيرها على المجتمع.

وأثناء اللقاء سلم السفير "الضلعي" الدعوة الموجهة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى الرئيس الروماني "كلاوس يوهانيس" للمشاركة في قمة قادة العالم في إطار الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.