الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير الإنتاج الحربي: نهدف إلى الانفتاح على الأسواق العالمية

مجلس الوزراء_ الصفحة الرسمية
مجلس الوزراء_ الصفحة الرسمية

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، خوان كارلوس المدير العام لشركة مكسام MAXAM الإسبانية والوفد المرافق له، جاء ذلك بديوان عام الوزارة.

اقرأ أيضًا: «أبرزها القضية الفلسطينية».. ملفات مهمة في لقاء «أبو الغيط» و«جوتيريتش»

في بداية اللقاء رحب الوزير بوفد الشركة، مؤكدا اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإسبانية في مختلف المجالات بما يحقق الشراكة الاستراتيجية التي تعود بالنفع على كلا الجانبين، موضحا أنه جرى مناقشة أوجه التعاون المقترحة بين "الإنتاج الحربي" من خلال شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة ومصنع 18 الحربي وشركة "مكسام" الإسبانية لدراسة إنشاء شركة متخصصة في مجال إنتاج المفرقعات المستحلبة والصناعية المستخدمة في مناجم الثروة المعدنية ومحاجر الأسمنت.

اقرأ أيضًا: المبعوث الأمريكي لليمن: مصر تبذل مجهودات كبيرة لتسوية الأزمة

مجلس الوزراء_ الصفحة الرسمية

وأضاف أن ما تمتلكه الشركة مصنع 18 الحربي من إمكانيات متميزة وما تمتلكه "ماكسام" من خبرات عالية تمهد الطريق لتعاون ثنائي مثمر يحقق المصلحة المشتركة للطرفين، ويساهم في اقتحام سوق التعدين خلال الفترة المقبلة، وتنفيذ مختلف أنشطة التفجير الخاصة بها لصالح الشركات العاملة في هذا المجال.

وشدد على أن سياسة العمل بالوزارة تهدف إلى الانفتاح على الأسواق العالمية للتعاون مع كافة الشركات الكبرى المتخصصة في كافة المجالات الصناعية، ومن ثم نقل وتوطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة داخل الشركات والوحدات التابعة.

ولفت إلى اهتمام الدولة المصرية بتوفير المناخ الداعم للاستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية لزيادة أنشطتها في مصر من خلال عقد اتفاقيات التجارة الحرة مع العديد من الدول وإصدار القوانين واللوائح المشجعة على الاستثمار إضافةً إلى إقامة المناطق الحرة واللوجستية والاقتصادية وتطوير البنية التحتية.

ومن جانبه عرض "خوان كارلوس" المدير العام لشركة "ماكسام" إجراء تقديمي عن الشركة الإسبانية، مشيرا إلى أن جذورها تعود في الأصل إلى عام 1872 كواحدة من أوائل الشركات التي أسسها المخترع ألفريد نوبل بإسبانيا من خلال "شركة الديناميت الإسبانية" لتقديم حلول التعدين والأعمال المدنية، وتقوم "ماكسام" بتصنيع مجموعة متكاملة من منتجات المفرقعات بأنواعها لمختلف الأغراض وعلى رأسها التعدين والأعمال المتعلقة بالمحاجر، وتدير "ماكسام" حوالي (60) منشأة صناعية في أكثر من (45) دولة، مضيفاً أن الشركة عملت سابقاً في تنفيذ مشروعات هامة بمصر.

وأثنى مدير عام الشركة على ما تشهده الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة من تطور وتنمية في كافة المجالات كما أثنى على الاستقرار الذي تشهده حاليا نتيجة للجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب وتحسين الحالة الأمنية وإجراءات الإصلاح الاقتصادي لجذب الاستثمارات الأجنبية، مشيداً بالقدرات والخبرات المتوفرة بشركات الإنتاج الحربي وكذا الدور البارز الذي تقوم به الوزارة لدعم خطة الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

أوضح أن "ماكسام" تسعى إلى تحقيق شراكة استراتيجية مع "الإنتاج الحربي" من خلال نقل التكنولوجيا وبناء القدرات وتوطين الصناعة والاستثمار بالتعاون مع الشركة (مصنع 18 الحربي) للتعاون في مجال تطوير منتجاتها من المفرقعات المستحلبة والصب والديناميت.

موضوعات متعلقة