جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 04:14 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

سفير مصر ووزير الرياضة بجنوب السودان يبحثان سبل التعاون المشترك

وزارة الخارجية_الصفحة الرسمية
وزارة الخارجية_الصفحة الرسمية

استقبل السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير مصر لدى جنوب السودان، اليوم الاثنين، الدكتور "ألبينو بول" وزير الشباب والرياضة بجنوب السودان، وذلك بمقر السفارة في العاصمة "جوبا"، وقد تطرق اللقاء إلى آفاق التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات الخاصة بالشباب والرياضة.

اقرأ أيضًا: عاجل.. بث مباشر العالم يودع الملكة إليزابيث الثانية

وخلال اللقاء، أشاد السفير المصري بقوة ومتانة العلاقات المصرية الجنوب سودانية الممتدة لتشمل جميع المجالات وأيضًا التعاون المشترك بين البلدين في جميع القضايا التسي تخص القارة، فضًلا عن أن الوزير الجنوب سوداني وجه الشكر والتقدير للجانب المصري على كافة الدعم المقدم لبلاده.

واتفق الطرفين على دفع التعاون في مجالي الشباب والرياضة خلال الفترة المقبلة، في إطار تفعيل دور الشباب وتمكينهم لتحقيق النهضة والتنمية المأمولة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع الهندي

وزارة الخارجية_الصفحة الرسمية

وباحث الطرفين خلال اللقاء مناقشة عدد من مشروعات وأطروحات التعاون، والتي تشمل تنمية مهارات وقدرات الشباب الجنوب سوداني خاصة في المراكز التدريبية والأكاديميات المصرية، وعلى رأسها "الأكاديمية الوطنية للتدريب"، وذلك تمهيداً لافتتاح فرعًا لها بجنوب السودان.

وفي ختام اللقاء، أعرب الوزير الجنوب سوداني "بول" عن التطلع لتنظيم النسخة الثانية من مؤتمر الشباب المصري الجنوب سوداني في العاصمة "جوبا"، بما يساهم في استمرار مد جسور التواصل بين الشباب في الدولتين.