الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عيون مصر».. تفاصيل إنشاء أول نادي تابع للكنيسة ويشارك فريقه في الدوري

فريق عيون مصر
فريق عيون مصر

نادي عيون مصر "تحت التأسيس" هو أول نادي مصري يتبع الكنيسة تحت رعاية الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة.

وبدأ النادي بالفعل في فتح أبوابه للتقديم لكرة القدم وإجراء اختبارات القبول لانضمام الموهوبين للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ومن المقرر أن يخوض النادي مباريات الدوري العام المصري لكرة القدم بالدرجة الرابعة.

اقرأ أيضًا: جدري القرود.. كل ما تريد معرفته عن الفيروس بعد ظهوره في مصر

وفيما يتعلق بتفاصيل إنشاء النادي والتقديم له، قال الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، إن الفكرة بدأت بوجود أب كاهن مهتم بالنشاط الرياضي وبدأ بتكوين فرق لأولاد الكنيسة للعب مع بعضهم البعض ثم تطورت الفكرة لماذا لا نقوم بعمل نادي يضم مسيحيين ومسلمين ويكون به نوع من الاندماج والشباب يعرفوا بعض أكثر ويندمجوا مع بعضهم البعض.



وأضاف الأنبا رافائيل أنه من هنا جاءت الفكرة بإنشاء نادي "عيون مصر" الذي يعد تحت التأسيس الآن ويكون نموذج على أن النادي الرياضي لا يفرق بين الناس، فالفقير مع الغني والكبير مع الصغير والمسلم مع المسيحي.

اقرأ أيضًا: اليوم الأخير للتسجيل.. خطوات معرفة نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022

إجراءات إشهار النادي

وتابع الأنبا رافائيل أن النادي بدأ بالفعل في عمل نشاطات رياضية من خلال تأجير بعض الأماكن من أندية وملاعب وتم عمل مسابقات بالفعل خلال العام الماضي وحققوا نجاح كبير خلال هذه المسابقات.

وأوضح الأنبا رافائيل أنه حدث مشاركة مع وزارة الشباب والرياضة وشجعوا فكرة الأنشطة الرياضية التي قمنا بها إلى أن تطورت الفكرة لإنشاء نادي "عيون مصر"، وهناك متطلبات دعم لهذا النادي ومنها توفير الأرض اللازمة للنادي وحاليا نحن في إجراءات إشهار النادي ليتبع وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة أن البداية ستكون بنشاط كرة القدم لكن في الخطة أن يكون هناك أنشطة رياضية أخرى ولكن البداية بكرة القدم لأنها اللعبة المحبوبة عند الجماهير وعند الشباب والأطفال، مؤكدًا أن باب التقديم مفتوح للجميع من خلال الشروط المعلنة.

لم يحدد النادي المدير الفني للفريق

فيما قال جرجس شفيق المسئول عن التقديم للنادي إنه سيكون هناك أرقام يمكن الاتصال بها ومن ثم يتم تحديد مواعيد للاختبار وفقًا لترتيب المواليد، والتقديم من سن مواليد 2014 إلى 1990،
وأكد "شفيق"، أن الأنبا رافائيل قدم الأوراق لوزارة الشباب والرياضة والآن نحن في انتظار موافقة الجهات المسئولة.

وتابع "شفيق" أن الشباب شعروا بفرحة كبيرة خاصة مع مشاركة نادي عيون مصر في الدوري المصري العام، مشيرًا إلى أنه لم يتم حتى الآن معرفة المدير الفني للفريق.

موضوعات متعلقة