جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 08:31 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

جامعة الأزهر: بدء التحويلات للمستجدين وفتح باب الرغبات للمتخلفين الخميس المقبل

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

اعتمد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، اليوم الثلاثاء، نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر، أنه سيتم فتح باب تعديل الترشيح للطلاب والطالبات الجدد من خلال بوابة مصر الرقمية، أمام الطالب الرغبات المناسبة لمجموعه ومنطقته الجغرافية طبقًا للحد الأدنى، يوم الخميس المقبل ولمدة أسبوعين.

وأشار إلى أن الطالب يختار الكلية التي يريدها ويضغط تحويل، ويطبع بطاقة الترشيح، لافتا إلى أن تسجيل الرغبات متاح للطلاب لم يتمكنوا من تسجيل رغباتهم في المرحلتين الأولى والثانية.


ومن جانبه، قال الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة تسعى إلى قبول جميع طالبات النقل "الفرق "الثانية- الثالثة- الرابعة" بالمدن الجامعية.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إنه سيتم فتح الباب للطلاب الذين لم يتمكنوا من تسجيل رغباتهم في المرحلتين الأولى والثانية خلال الأسبوع الجارى وسيتم فتح التحويل لمدة 48 ساعة من صباح يوم الخميس الموافق ٢٢- ٩حتى مساء يوم الجمعة ٢٣- ٩.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم، أنه سيتم إعلان نتيجة القبول بالمدن الجامعية لطلاب وطالبات النقل، الأسبوع المقبل، وفتح باب التسجيل للتسكين بالمدينة الجامعية بعد انتهاء فترة التحويل.

اقرأ أيضا:

تأكيدا لـ«الطريق».. إعلان نتيجة تنسيق القبول بجامعة الأزهر غدا