الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:14 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أتلتيكو مدريد يتضامن مع فينيسيوس بعد هتافات الجماهير

فينيسيوس جونيور - الصفحة الرسمية للاعب على تويتر
فينيسيوس جونيور - الصفحة الرسمية للاعب على تويتر

أصدر نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بيانًا رسميًا، للتضامن مع البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، بعد ما تعرض له في مباراة الفريقين الأخيرة في بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وواجه فينيسيوس موجة من العنصرية وهتافات السخرية من قبل جماهير أتلتيكو مدريد، بسبب بشرته السوداء واحتفالاته بالرقص، والتي اعتبرها البعض استهزاء منهم.

اقرأ أيضًا: منتخب الريشة لذوي القدرات الخاصة يصل أوغندا للمشاركة في بطولة إفريقيا

وقال النادي الإسباني في بيانه: "ندين بشدة الهتافات التي أطلقها عدد قليل من المشجعين خارج ملعب مباراة الديربي الأخيرة والتي نعتبرها غير مقبولة، وتعد العنصرية هي أكبر الآفات التي تواجه مجتمعنا ولا يخلو عالم كرة القدم والأندية منها.. وتميز نادينا دائمًا بأنه مساحة مفتوحة لجميع الجماهير من مختلف الجنسيات والأعراق والطبقات الاجتماعية".

وأضاف: "نرفض أن يكون عدد قليل من الجماهير تشويه صورة الآلاف من الجماهير والرياضيين الذين يدعمون الرياضة، هذه الهتافات سببت لنا استياء كبير، ولن نسمح لأي شخص أن يختبئ خلف ألوان فريقنا ويردد هذه الهتافات العنصرية المعادية للأجانب، سوف نقضي على هذه الآفة، وتعاوننا مع السلطات لتقديم المعلومات في التحقيق في الأحداث التي وقعت خارج الملعب، وجار طردهم فورًا إذا كانوا أعضاء في النادي".

واختتم: "لن نسمح لشخص أن يربط ما حدث بمعجبينا، ونرفض التشكيك في سلوكنا بسبب أقلية لا تمثلنا، قرارنا حازم ولن نتوقف حتى نطردهم من عائلة الحمر والبيض".