الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:17 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتشال طفلة حية من تحت الأنقاض بعد 30 ساعة من انهيار مبنى… فيديو

اقناذ الطفلة ملاك   المصدر موقع تايمز ناو نيوز
اقناذ الطفلة ملاك المصدر موقع تايمز ناو نيوز

من الصعب خروج أي شخص سالماً بعد حبسه في أنقاض مبنى منهار لأكثر من يوم، على الأقل يكون مصاباً بالعديد من الجروح والكدمات إذا كان على قيد الحياة بالأساس، فقد يتعرض للاختناق، نتيجة وجوده بين الأتربة والصخور.

لكن المعجزات تحدث في بعض الأحيان، وهو ما جرى في واقعة إنقاذ طفلة عند انهيار مبنى في عمان، وفقاً لما ورد بموقع times now news.

وتم انتشال طفلة تسمى ملاك، من تحت الأنقاض، بعد انهيار أحد المباني، حيث ظلت الرضيعة على قيد الحياة بعد 30 ساعة من انهيار المبنى المكون من أربعة طوابق في الأردن.

أسفر انهيار المبنى السكني الموجود في منطقة جبل اللويبدة بعمان، عن مقتل 14 شخصًا، وإصابة آخرين، حدثت هذه المأساة في يوم الثالث عشر من شهر سبتمبر الجاري، وبالرغم من سقوط حالات وفاة وإصابة آخرين ظلت الطفلة ملاك بحالة جيدة.

بدأ الدفاع المدني الأدرني في البحث بعد الانهيار، فقد كان هناك 25 شخصًا محاصرين بالداخل، عالقين تحت الأنقاض، وعلى الرغم من مرور عدة ساعات على الانهيار، إلا أنه خرج البعض أحياء بإصابات يمكن علاجها.

يُظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر الإنترنت، رجال الإنقاذ وهم يأخذون الطفلة ملاك إلى بر الأمان، بعد إخراجها من تحت الأنقاض، هذا الأمر بعد مرور 30 ساعة من وقوع عملية انهيار المبنى، ذكرت صحيفة Metro أنها كانت مغطاة بالغبار لكنها لم تصب بأذى.

تم نقلها على الفور إلى المستشفى لإجراء فحص شامل، للتأكد من كونها لم تصاب بكسور، أو مضاعفات صحية نتيجة مرور ساعات طويلة عليها تحت الأنقاض.


كانت بداية الواقعة عندما تركت والدة الطفلة ملاك ابنتها مع صديقة في قبو المبنى، حيث كان عليها تسليم طلب من شركة مستحضرات التجميل الخاصة بها لأحد العملاء، بعد بضع دقائق من غياب الأم وبقاء الطفلة مع الصديقة انهار المبنى.

ويعتقد الخبراء أن الطفلة نجت لأنها كانت في القبو وليست في الطوابق العليا.

وقالت الأم لوكالة فرانس برس: "كان لدي شعور داخلي بأنها على قيد الحياة، وطمأنني زوجي بأنها تنتظرنا"، ورغم ذلك كانت الأم في حالة نفسية صعبة للغاية، حيث كانت قلقة جداً بشأن الطفلة، خاصة خلال قيام قوات الدفاع المدني بمهمة البحث عنها.

اقرأ أيضاً: شاب مصري يتفوق على مارك ويطلق تطبيق ينافس فيس بوك