الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:05 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحنين للماضي.. 4 «تريندات» لأزياء الخريف مستوحاه من موضة الثمانينات

موضة الثمانينيات-YANDEX
موضة الثمانينيات-YANDEX

"الحنين للماضي".. أصبحت هذه العبارة تنطبق على أسلوب الحياة المعيشية والتعاملات، وأخيرًا اتجاهات الملابس، من وقت لأخر، وقد تعود موضة قديمة للبعث من جديد سواء ديكورات أو مكياج والأكثر في الملابس وخاصة موضة الثمانينيات، التي تميزت بالملابس اللامعة، والمزينة والمطرزة والمنقوشة بشكل واضح.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور، أبرز "تريندات" أزياء 2022 خريف مستوحاه من اتجاهات الموضة فترة الثمانينات، وفقاً لموقع "stylecraze" كما يلي:

جاكيت جلد لامع

الفستان الأسود والجاكت الجلد

تعد الفساتين من أبرز صيحات الموضة في هذا العام، وخاصة الجاكت الجلد اللامع بألوانه المختلفة من الأزياء القديمة، وعادت هذه الموضة القديمة من جديد، حيث بدأت الفتيات بالظهور بالفستان الأسود من الشتاء الماضي، والملحق به الجاكت اللامع، مضاف إليه المكياج الأسود، وذلك وفقًا للموضة التابعة لفرق "الهيب هوب" في الثمانينات، وهذه الموضة مستمرة حتى الشتاء المقبل.

الألوان النيون

تعد ألوان النيون من أكثر الألوان المتداولة في عصر الثمانينات يرتدين الملابس ذات الألوان الفسفورية في المناسبات الليلة والسهرات، ولكن في عام 2022 ظهرت الألوان الفاقعة والقوية، ومنها الأخضر والأصفر والبرتقالي ترتديه الفتيات في واضح النهار، على الرغم من أنه قبل أن ينتشر على السوشيال ميديا، كان من الصعب أن نرتديه سواء نهاراً أو ليلاً، ولكنه موضة قوية لـ خريف 2022 ومستمرة حتى الشتاء.

الألوان النيون

الملابس الرياضية الفضفافة

تعد الملابس الفضاضفة من أكثر الأزياء، التي تمثل دور هامًا في حياة الفتيات، حتي يظهرن بشكل مميز، حيث كانت القمصان الضخمة البراقة وشورتات الجري شائعة جدًا في ذلك الوقت، والأن بدأت الماركات العالمية في وضع التيشرتات الفضفاضة على المانيكان بالإضافة إلى الشورت القصير، فعودة موضة "الأوفر سايز" قوية في خريف وشتاء 2022.

ملابس رياضية فضفاضة

البنطلون "الهاي ويست"

يعتبر بنطاطيل الهاي ويست من أهم الموضة في فترة الثمانينات، فالفتاة ترتدي البناطيل القماش ذات الوسط المرتفع لتحصل على مظهر أنيق وممشوق، وهذا ما بدأ في الظهور في السنوات القليلة الماضية حيث اشتهرت البناطيل الجينز "الهاي ويست".

اقرأ أيضا: مع بداية الشتاء.. متى يكون الوقت المناسب لشراء الملابس الشتوية؟… خاص