الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا تعرف عن خاصية Dynamic Island في أجهزة آبل؟

آيفون 14 المصدر موقع yandex
آيفون 14 المصدر موقع yandex

تخطط شركة آبل لتطوير خاصية "ديناميك آيسلاند"، حتى تتوفر في جميع طرازات iPhone 15 الأربعة التي أصدرت خلال الأيام القليلة الماضية، كما تسعى لتوفير هذه الميزة في هواتفها القديمة، وفقًا لمحلل صناعة الشاشات روس يونج.

هذه الميزة حصرية حاليًا في هواتف آبل من طراز iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، والخطة المقبلة ستتوفر في باقي إصدارات الشركة، حتى القديم منها، وفقا لموقع "تراست ريفيوز".

في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، قال يونغ إنه يتوقع أن تكون خاصية Dynamic Island، متاحة على طرازات iPhone 15 المتوقع إصدارها العام المقبل، ومع ذلك، لا يزال غير متوقع أن تكون طرازات iPhone 15 مزودة بشاشة LTPO، التي تتيح توفير خاصية "ديناميك آيسلاند"، كما أكد على أن الأجهزة القديمة الموجودة في السوق حالياً من شركة آبل، ستستمر في الافتقار إلى دعم خاصية التنقية التي تعمل خلال عرض المرئيات، وتظهر الصور بشكل أفضل، الذي يعمل دائمًا في طرازات Pro.

وتعني خاصية "ديناميك آيسلاند"، وهي قطعة صغيرة في حجم الحبة، تحيط بمستشعرات الكاميرا الأمامية في طرز iPhone 14 Pro، وتعمل على تنقية الصور والفيديوهات، كما يمكن تعمل هذه الميزة على عرض تنبيهات النظام لأشياء مثل المكالمات الهاتفية الواردة.

وكشف يونج مطور الشاشات، عن أن ميزة ديناميك آيسلاند، تعمل بمستوى دقة جيدة في طرازات iPhone 13 Pro مقاس 14 بوصة، و MacBook Pro مقاس 16 بوصة، ويؤكد أن هذه الطرز من إصدارات آبل ستحتوي على نظام تنقية أعلى بسبب توافر ميزة الديناميك، وأن الجيل السادس من أجهزة أيباد، سيكون أيضاً مزودًا بشاشة تحتوي على ميزة ديناميك آيسلاند، لتنقية الشاشة، وتشغل إنذارات النظام بشأن المكالمات الواردة.

توفر خاصية ديناميك آيسلاند ميزات أخرى، مثل اتصال سماعات الرأس بالأجهزة الأخرى مثل أيباد مع آيفون 14 برو، كما يمكن تفعيل خاصية عدم الإزعاج بسماعات الرأس، أو الوضع الصامت، وتوضح خاصية ديناميك حالة الشحن الخاصة بالجهاز.


كيف تعمل Dynamic Island؟

يمكن تفعيلها من خلال الدخول إلى الضبط، وتغيير الإعدادات، من خلال أيقونة ضبط الشاشة، ويتم تفعيل وضع الديناميك.

اقرأ أيضاً: صور الفرعون المصري مع ملكة جمال مصر تشعل مواقع التواصل الاجتماعي