الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:57 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة: معظم الأشخاص يقضون من 10 إلى 12 ساعة بالمنزل دون حركة

رجل كسول-Yandex
رجل كسول-Yandex

تعد الراحة النفسية من أكثر العادات التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، وقد يسعى البعض منهم للحصول على الراحة الجسدية والنفسية في استرخائه لساعات طويلة على الأريكة دون القيام بأي نشاط صغير يذكر، وهؤلاء أطلقت عليهم دراسة جديدة مصطلح "بطاطس الأريكة النشطة"، مشيرة إلى أنهم أكثر عرضة للإصابة بمشكلات صحية ناتجة عن قلة نشاطهم.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، خلال الأسطر التالية، الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمشكلات صحية ناتجة عن قلة نشاطهم، وفقا لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

شخص كسول أخر

بطاطس الأريكة

أجريت دراسات علمية تؤكد أن هناك العديد من الأشخاص يميلون للجلوس لوقت طويل دون بذل أي جهد.

كما وجدت دراسة أجريت على أكثر من 3700 رجل وامرأة في فنلندا بعد ممارستهم للتمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة، أن معظم الناس يقضون بين 10 إلى 12 ساعة في اليوم جالسين بلا حراك، وهؤلاء يعانون من مستويات عالية من السكر في الدم والكوليسترول والدهون في الجسم.

رجل كسول

شخص كسول

كشفت الأبحاث العملية الحديثة، أن ممارسة كمية كبيرة من التمارين لا تكفي لمكافحة المشكلات الصحية المرتبطة بالجلوس لفترات طويلة، كما وجد أن ممارسة التمارين لمدة 30 دقيقة ليست كافية.

-أكد الباحثيين أنه من الضروري ممارسة الأنشطة الصغيرة، مثل السير لمسافة قصيرة لعمل كوب من الشاي أو صعود السلم الكهربائي، ويمكن أن يكون لها تأثير تراكمي كبير، وممارسة التمارين لمدة ساعة أو ساعتين تساعد في الحفاظ على الصحة.

ولتجنب تلك المخاطر، يوجد العديد من الأنشطة البسيطة التي يفضل ممارستها، مثل صعود السلم، والمشي وممارسة بعض الأنشطة البسيطة لمدة تتراوح بين 80-90 دقيقة يوميا، ويمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية.

اقرأ أيضا: لن تتخيليها 4 طرق سهلة لبشرة ناعمة كالأطفال