الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عميد تربية موسيقية حلوان: «البنات يلبسوا معتدل..ومنع دخول الطلاب بشورت وبناطيل مقطعة» خاص

شيرين عبد اللطيف - مواقع التواصل
شيرين عبد اللطيف - مواقع التواصل

جدَّدت كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان تعليماتها، بمنع جميع المترددين على عليها- دون استثناء- من الدخول في حالات ارتداء البنطلون المقطع بجميع أنواعه، وكذلك الشورت، والبانتكور، والملابس الرياضية المجسمة على الجسم، والملابس الكاشفة، وذلك بالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي الجامعي الجديد 2022-2023

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للقرار الصادر عن الدكتور كرم ملاك شاروبيم عميد كلية التربية الموسيقية السابق، منذ عامين، وسط إشادات بموقف الكلية، الذي اعتبروه يهدف إلى الحفاظ على القيم والتقاليد المجتمعية.

الصورة صحيحة

أكدت الدكتورة شيرين عبد اللطيف، عميد كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، صحة الصورة المتداولة، موضحة أنّ القرار أصدره العميد السابق الدكتور كرم ملاك شاروبيم، بينما تشدد الكلية عليه كل عام دراسي جديد من أجل الحفاظ على القيم المجتمعية.

وأضافت «عبد اللطيف» في تصريحات خاصة لـ«الطريق» أنّه من غير اللائق دخول الطلاب الحرم الجامعي بالبنطلون المقطع أو الذي فوق الركبة.

ونصحت عميد كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، الشباب بالحفاظ على القيم والتقاليد المصرية، مضيفة: «لازم الطالب يحافظ على قيم المجتمع ويحترم الحرم الجامعي، مع ضرورة أن يفصل ما بين سلوكه داخل الكلية وحياته خارجها».

قصات الشعر

وعن موقف الكلية بشأن قصات الشعر الغريبة التي يفعلها بعض الشباب، قالت «عبد اللطيف»، إنها دائمًا ما توجه النصيحة إلى أبنائها الطلاب بالحرص على الظهور بمظهر يليق بطالب العلم والابتعاد عن قصات الشعر الدخيلة على المجتمع، مؤكدة منع أي طالب من دخول الكلية بشعر ملون بألوان غريبة مثل الأحمر والأخضر.

واختتمت عميد كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، تصريحاتها بكلمة وجهتها إلى الطالبات تقول فيها: «البسوا لبس معتدل.. اللبس حرية شخصية لكن مع الحفاظ على عاداتنا وتقاليدنا داخل الحرم الجامعي».

اقرأ أيضًا: مسؤول أسبق يدعم حملة لإلغاء حفل محمد رمضان في الإسكندرية: «كفاية قرف».. والأخير يرد