الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:36 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركات الاتصالات المصرية تقترب من إطلاق الجيل الجديد من الشرائح المدمجة

هاتف أيفون
هاتف أيفون

تقترب شركات الاتصالات العاملة في السوق المصرية من إطلاق شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة “eSIM” على شبكاتها، التي تعد أحدث التطورات في الهواتف المحمولة، والحديث عن هذا النوع من شرائح الاتصال زاد عالميًّا، عندما أطلقت شركة آبل هاتفها الأحدث iPhone 14 Plus، الذي يدعم العمل بشريحة من نوع Nano Sim وشريحة اتصال من نوع eSim، وبعدها نما اهتمام الجمهور المصري بها.

إطلاق تقنية بهذا التطور من شرائح الاتصال لم تغفل عنه الشركات المصرية، وبعد الإعلان عن هاتف آبل الجديد، صرحت الشركات بأنها أنهت اختبارات هذا النوع من الشرائح، لكنها تنتظر موافقة الجهات الرقابية.

وأجرت شركة (اتصالات مصر من &e) جميع الاختبارات الفنية الأساسية لتشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة esim على شبكاتها، لكنها تترقب قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لإتاحة الخدمة للعملاء فعليًّا، بحسب تصريحات صحفية من أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في الشركة، 11 سبتمبر 2022.

في اليوم نفسه، أظهرت تقارير محلية أيضًا، أن شركة فودافون مصر، صاحبة الحصة السوقية الأكبر في مشتركي شرائح المحمول، انتهت من جميع الاختبارات الفنية الأساسية لتشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة “eSIM” على شبكاتها، وأنها جاهزة لإطلاق الخدمة.

وفي 12 سبتمبر 2022، أفصحت شركة أورانج مصر عن أنها نجحت باختبارات تشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة «eSIM» على شبكاتها، وأنها تنتظر موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لإطلاق الخدمة في السوق المصرية”. وستسمح هذه الشرائح للعملاء بمواكبة المستقبل والحصول على اتصالات موثوقة، وتسهيل عملية التنقل بين الشبكات ودعم إنترنت الأشياء.

وعلى الوتيرة نفسها، انتهت الشركة المصرية للاتصالات، المملوكة للحكومة المصرية، من الاختبارات الأساسية لتشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة “eSIM” على شبكاتها، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال، بحسب بيان في 15 سبتمبر 2022.

موضوعات متعلقة