الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:43 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تعذيب 40 ساعة.. الإعدام لقاتلي الطفلة روجينا والمؤبد لوالدتها بالدقهلية

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة بمحافظة الدقهلية اليوم، تصديق حكم الإعدام على 2 من المتهمين بقتل الطفلة «روجينا» 6 سنوات، وذلك بعد إبداء الرأي الشرعي في إعدامهم خلال الجلسة الماضية، كما قضت بالمؤبد على الأم وصديقتها، والسجن 2 و 5 سنوات لباقي المتهمين، وذلك لاتهامهم بقتل الطفلة "روجينا" ابنة المتهمة الرابعة عمدًا، بأن قاموا بتعذيبها وكيها بالنار في أماكن عفتها، وحبسوها في الصندوق الخلفي لسيارة مسروقة حتى فاضت روحها إلى بارئها، ثم قاموا بإلقاء جثتها بإحدى الأراضي الزراعية بنطاق مركز أجا بمحافظة الدقهلية.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقي مديرية أمن الدقهلية إخطاراً، من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغاً من أهالي قرية "البنت" التابعة لمركز أجا، بالعثور على جثة طفلة داخل جوال "شيكارة"، على أحد المصارف المائية بالقرية.

وعلى الفور انتقل ضباط المباحث لمكان البلاغ، وبالفحص والتحري تبين وجود جثة طفلة داخل جوال وبها آثار تعذيب وحروق متفرقة، وبسؤال أهالي القرية تبين أنها من خارج القرية، وبفحص ومراجعة كاميرات المراقبة، تبين أن سيارة من خارج القرية هي من ألقت الشيكارة، وتحمل أرقام ملاكي الجيزة، وتمكنت القوات الأمنية من إلقاء القبض عليهم، وتبين أنهم تشكيل عصابي لسرقة السيارات، كما تبين أنهم شبكه لممارسة الجنس الجماعي، فتم تحويل القضية للجنايات المنصورة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين خيرت المري، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين سعيد السمادوني ومحمد الشرنوبي وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، وذلك في القضية رَقَم 13044 لسنة 2022 جنايات قسم أول المنصورة والمقيدة برقم 1422 لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة.


وقضت المحكمة بإحالة كل من «محمد ع. ف»، 27 سنة، عاطل، وزوجته «كريمة س. ر»، 32 سنة، ربة منزل، مقيمين بدائرة محافظة الجيزة،‏ إلى مفتي الجمهورية، وحددت النطق بالحكم في حقهما وباقي المتهمين الأربعة في جلسة 25 سبتمبر 2022، وهم ‏«هدى إ. ع»، 21 سنة، ربة منزل، و«شيماء ا. ع»، 24 سنة، والدة الطفلة المجني عليها، مقيمان بدائرة محافظة الجيزة، و«محمد ب. ع»، 32 سنة، عامل، ‏ومقيم بمدينة المنصورة محافظة الدقهلية، و«سماح إ. ا»، 30 سنة، حاصلة على دبلوم تجارة، ومقيمة في ‏الجيزة.‏


وشهدت جِلسة محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «روجينا» عددا من المفاجآت، حينما وجه المستشار بهاء الدين خيرت المري، رئيس المحكمة، عددا من الأسئلة للأم «المتهمة الثالثة» خلال نظر جلسة المحاكمة، ومن بينها:«تعملي كل دا وتعذيب بنتك وتلسعيها بالنار وتسمحي بيه لبنتك؟ لتجيب الأم المتهمة: «أنا معملتش حاجة ولا قتلت بنتي روجينا، أنا لسعتها على إيدها علشان أأدبها».

اقرأ أيضا: مصرع مسجلين خطر وضبط آخر في تبادل إطلاق النيران مع الشرطةبسوهاج

موضوعات متعلقة