الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:56 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البترول»: 294 مليون دولار قيمة صادرات «أموك» في 2021- 2022

طارق الملا_وزير البترول
طارق الملا_وزير البترول

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن تحقيق شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك" صادرات بقيمة ٢٩٤ مليون دولار في العام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الشركة سجلت صافي أرباح بلغت نحو مليار جنيه خلال العام المالي 2021-2022، مقارنة مع صافي أرباح بلغت 399 مليون جنيه خلال العام المالي 2020-2021، بزيادة قدرها ٢٦٢%.

وقال المهندس عمرو لطفي رئيس شركة أموك، إن الشركة نجحت في تحقيق المُستهدف من الخطة الإنتاجية، حيث بلغ إجمالي الإنتاج من الزيوت والشموع خلال العام ١٨٩ ألف طن بزيادة نحو ١١٠% مقارنةً بالعام المالي السابق له.

وأضاف أن إجمالي إنتاج السولار والنافتا والبوتاجاز والمازوت بلغ نحو ١,٤ مليون طن وبنسبة زيادة تقدر بحوالي ١٠٥% عن الإنتاج للعام المالي السابق.

"أموك" تحقق مبيعات بقيمة 18.2 مليار جنيه في 2021-222

ونوه إلى أن أموك نجحت في الوصول بالمبيعات خلال العام إلى نحو 1.5 مليون طن بزيادة عن العام المالي السابق 55.5 ألف طن، لتكون بذلك القيمة الإجمالية للمبيعات حوالي 18.2 مليار جنيه، بزيادة عن العام المالي السابق حوالي 8.2 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا.. آية زهير لـ«الطريق»: رفع الاحتياطي الإلزامي يسحب سيولة 150 مليار جنيه من البنوك

وشهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر تقنية الفيديو كونفرانس الجمعية العامة لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية " أموك "، حيث تم اعتماد نتائج أعمال الشركة للعام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢، وكذلك باقي بنود جدول الأعمال المعروض على الجمعية.

واعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة توزيع كوبون للمساهمين قدره خمسة وخمسون قرشًا على قسطين، القسط الأول وقدره ثلاثون قرشًا بتاريخ ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢ والقسط الثاني وقدره خمسة وعشرون قرشًا بتاريخ ٢٢ فبراير ٢٠٢٣ وذلك لحامل السهم في ١٧ أكتوبر .

موضوعات متعلقة