الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:42 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ثقافة المنيا» تشارك في احتفالات اليوم العالمي للسياحة

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة من خلال فرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، في المسيرة الشبابية التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة على كورنيش النيل بالاشتراك مع إدارة السياحة بالمحافظة، ومديرية الثقافة وهيئة تنشيط السياحة احتفالا باليوم العالمي للسياحة والذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام.


شهد الاحتفالية اللواء أسامة القاضي، الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، اللواء محمد عقل السكرتير العام المساعد للمحافظة، العميد أ.ح محمد إسماعيل المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من وكلاء الوزارات المختلفة وممثلي الفنادق السياحية وبرلمان شباب مصر.

فاعيات متنوعة

قدمت فرقة قصر ثقافة المنيا للفنون الشعبية عرض فني وتبلوهات تحاكى التراث المنياوي منها التنورة والعصا تدريب الفنان سيد توني.

جدير بالذكر أن محافظة المنيا هي ثالث محافظة غنية بآثارها على مستوى الجمهورية بعد محافظتي الجيزة والأقصر فعلى أرضها كانت أول دعوة للتوحيد، وفيها استقرت العذراء مريم والسيد المسيح، واحتضنت أبنائها مسيحيين ومسلمين، لينعم الجميع بالأمن والسلام.

وقدم قصر ثقافة المنيا تدريب على الرسم والتظليل بقسم الفنون التشكيلية، تدريب الفنانة سحر عبد المحسن، بجانب ورش تعليم الرسم والتلوين والتدريب على الخطوط والأشكال الهندسية مع الفنانة يسرا مقلد، فيما قدم نادي أدب قصر ثقافة المنيا لقاء أدبي مع الشاعر أحمد أبو بكر، بحضور نخبة من الشعراء والمبدعين، وأقام بيت ثقافة بني مزار معرض لنتاج الورش الفنية تدريب رباب حمدي، كما نظمت مكتبة قلوصنا الثقافية محاضرة بعنوان «أعمل من أجل بلدك» حاضرتها آيات عبد العزيز.


اقرأ أيضًا: وفاة فتحي البريشي أحد أبرز شعراء العامية

موضوعات متعلقة