الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:21 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يوم السياحة العالمي.. هذه فوائد السفر.. وخبراء: يجدد النشاط

اليوم العلمي للسياحة   المصدر yandex
اليوم العلمي للسياحة المصدر yandex

بدأ تحديد يوم السابع والعشرين من شهر سبتمبر لكل عام، بواسطة منظمة السياحة العالمية عام 1979، للاحتفال بيوم السياحة، ويهدف ذلك إلى جعل الناس يفهمون متعة استكشاف العالم، ومع ذلك، لم يبدأ الاحتفال رسميًا بهذا اليوم إلا في عام 1980، وفقاً لما ورد بموقع تايمز ناو نيوز، وموقع ستاندرد.

يعتبر يوم 27 من سبتمبر هامًا لأنه يصادف أيضًا الذكرى السنوية لاعتماد منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، نظامها الأساسي المتعلق بالترويج للسياحة، وطرق الاحتفال به.

قررت الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، في أكتوبر 1997 في تركيا، تعيين دولة مضيفة كل عام، للعمل كشريك للمنظمة في الاحتفال بيوم السياحة العالمي، ومنذ ذلك الوقت يتم تحديد دولة بعينها تقام بها الاحتفالات باليوم العالمي للسياحة، لذلك تقام الاحتفالات الرسمية لهذا العام في بالي بإندونيسيا.

صناعة السياحة العالمية
أصبحت صناعة السياحة واحدة من أسرع القطاعات الاقتصادية نموًا في العالم اليوم، على مدى السنوات القليلة الماضية، شهدت صناعة السياحة توسعًا ونموًا هائلين، زاد عدد السياح الوافدين الدوليين بشكل ملحوظ في العقود القليلة الماضية، لقد نمت الآن من 25 مليون دولار في عام 1950 إلى 1.3 مليار في عام 2019.

وتقدر قيمة صناعة السياحة بـ 10 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي وتوفر واحدًا من كل عشرة وظائف على مستوى العالم، لذلك تتوقع منظمة السياحة العالمية نموًا سنويًا بنسبة 3٪ في صناعة السياحة حتى عام 2030.

في يوم السياحة العالمي 2022، هذه فوائد السفر وفقاً لخبراء الجمعية العامة لمنظمة السياحة.
_ السفر يساعد على مشاهدة جمال العالم.
_ يسهم في جعلك بصحة جيدة وخالة نفسية أكثر استقراراً.
_ السفر يجدد النشاط.
_ يشعرك بالتحرر والقدرة على مواجهة مخاوفك.
_ يساعدك في التعرف على ثقافات دول العالم، وتقاليدها أيضاً.

سيكون التركيز في اليوم الدولي للاحتفال هذا العام، على كيفية إعادة تصور نمو القطاع، من حيث الحجم والأهمية، كما سيتم التركيز على كيفية تعزيز الوعي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، في البلدان المختلفة.

قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي: "إن إمكانات السياحة هائلة، ولدينا مسؤولية مشتركة للتأكد من النهوض بها".

في يوم السياحة العالمي 2022، تدعو منظمة السياحة العالمية الجميع، من عمال السياحة إلى السياح أنفسهم، وكذلك الشركات الصغيرة والشركات الكبيرة والحكومات، إلى التفكير في كيفية النهوض بالسياحة ".

وأكدت، أن السياحة من أهم القطاعات الاقتصادية في العالم، فهي توظف شخصًا واحدًا من بين كل 10 أشخاص حول العالم، وتوفر سبل العيش لمئات الملايين غيرهم.

وفقًا لموقع الأمم المتحدة، شهدت السياحة الدولية انتعاشًا قويًا في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022، حيث تم تسجيل ما يقرب من 250 مليون سائح دولي، وهذا يعني أن القطاع قد استعاد ما يقرب من 46 في المائة من مستويات ما قبل الوباء.

اقرأ أيضاً: المتحف المصري مجاناً الثلاثاء القادم.. اعرف السبب