الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:50 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يكشف انحناء الأرض.. ماذا تعرف عن أغلى مبنى سكني في العالم؟

أغلى برج سكني في العالم   المصدر موقع تايمز ناو
أغلى برج سكني في العالم المصدر موقع تايمز ناو

يعد رؤية انحناء الأرض من نوافذ الطائرات والصواريخ والأقمار الصناعية أمر بديهي، بينما هو أمر غريب إذا كان يوفر لك أحد المباني السكنية ذلك، خاصة أنه شيء لا يمكن للجميع رؤيته على أساس يومي.

عادة ما توفر الأبراج والمباني التجارية العالية مناظر خلابة، مثل المساحات الخضراء أو حتى أشكال الغيوم، ولكن في أحد مباني الولايات المتحدة، يمكنك رؤية انحناء الأرض كل يوم ولكن مقابل سعر باهظ.

يتسم عقار الولايات المتحدة، بكونه واحد من أغلى العقارات في العالم، حيث أنه مرتفع للغاية بحيث يمكنك رؤية انحناء الأرض، وأنت في أعلى الطوابق.

تبلغ مساحة مبنى البنتهاوس المكون من ثلاثة طوابق علوية تكشف انحناء الأرض، وهي من الطابق 129 إلى الطابق 131، بينما طوله يبلغ 17500 قدم مربع، ويقدر بقيمة 220 مليون دولار، يعد العقار حاليًا أغلى قائمة في سوق الإسكان في الولايات المتحدة.

يحتوي البنتهاوس على درج متعرج ومسبحين، ويوفر إطلالات بانورامية بزاوية 360 درجة على ولاية نيويورك، يقع في مقدمة قائمة أطول المباني السكنية في العالم.

يؤدي السلم الموجود داخل طوابق البنتهاوس العلوية إلى قسم خاص، يضم سبع غرف نوم وثمانية حمامات، وهو سلم منفصل عن سلم المبنى الرئيسي، تشمل عوامل الجذب المضافة قاعة رقص تبلغ مساحتها 2000 قدم مربع وثلاث غرف لمساحيق التجميل، التي يحتاجها بعض رواد المبنى من السيدات.

يحتوي البرج أيضًا على مناطق جذب أخرى مثل صالة النبيذ والسيجار، وقاعة المؤتمرات، ومنتجع صحي، وغرفة ألعاب للأطفال، وصالة للألعاب الرياضية، وملعب اسكواش، وغرفة سينما، وحديقة خاصة، كل هذه الأقسام توجد في الطوابق الأولى من المبنى.

أما بالنسبة للمطاعم، فلديها طهاة خاصون حاصلون على نجمة ميشلان يقدمون أفضل الأطعمة في العالم.

في حديثه عن قيمة العقار ، قال وكيل العقارات ريان سيرانت الأمريكي لشبكة CNBC: "أعلم أن الأمر يبدو جنونيًا، ولكن نسبيًا، سعره ذو قيمة كبيرة على أساس كل قدم مربع، حيث يعد الطابق الواحد مجرد شقة كبيرة جدًا جدًا، مع توفر الكثير من وسائل الراحة".

وأضاف: "إن مشتري هذه الشقة هو شخص يتطلع إلى الترفيه، إنه شخص ربما يمتلك أعمالاً تجارية باهظة الثمن، وربما لديه مجموعة سيارات باهظة الثمن وأشياء أخرى، ويريد الحصول على قسط كافي من الراحة".

اقرأ أيضاً: المتحف المصري مجاناً الثلاثاء القادم.. اعرف السبب