عاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوقإسبانيا تتقدم على اليابان في الشوط الأول بهدف دون ردماذا تفعل بنا تخمة ما بعد الأكل؟ملياردير داخل محراب العلم.. أسرار ثروة مشبوهة لرئيس مجلس أمناء إحدى الجامعات
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 10:57 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

«اعرف هتعيش لإمتى».. «الإحصاء» يكشف العمر المتوقع للبقاء على قيد الحياة للذكور والإناث

كبار السن، الإحصاء
كبار السن، الإحصاء

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء -في بيان له منذ قليل- عن الأعمار المتوقعة للبقاء على قيد الحياة بالنسبة للذكور والإناث وعدد المسنين الذكور وأيضا عدد المسنات الإناث.

وأضاف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن العمر المتوقع للبقاء على قيد الحياة 69.7 للذكور و74.1 للإناث، حيث أنه يبلغ عدد المسنين بشكل عام نحو 6.9 مليون مسن بنسبة 6.6% من إجمالي السكان عام 2022، وبالتفصيل فبلغ عدد المسنين الذكور 3.7 مليون بنسبة 6.9% من إجمالي السكان الذكور، بينما بلغ عدد المسنات الإناث 3.2 مليون بنسبة 6.4% من إجمالي السكان الإناث.

اقرأ أيضًا: بعد انتشاره في إسرائيل.. هل يضر البرص المصري المحاصيل الزراعية؟ خاص

وجاءت ذلك التصريحات من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، 60 سنة فأكثر، حيث أن الشيخوخة هي حقيقة بيولوجية تحدث خارج نطاق التحكم البشري، ويعتبر العمر من (60-65) عامًا هو عمر التقاعد وبداية الشيخوخة.

ووفقا لبيان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أنه من المتوقع أن يتضاعف عدد كبار السن في العمر من (60-65) عامًا في جميع دول العالم المختلفة خلال العقود الثلاثة المقبلة ليصل إلى أكثر من 1.5 مليار شخص عام 2050 وسيعيش 80% منهم في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.