الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 03:41 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اعرف هتعيش لإمتى».. «الإحصاء» يكشف العمر المتوقع للبقاء على قيد الحياة للذكور والإناث

كبار السن، الإحصاء
كبار السن، الإحصاء

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء -في بيان له منذ قليل- عن الأعمار المتوقعة للبقاء على قيد الحياة بالنسبة للذكور والإناث وعدد المسنين الذكور وأيضا عدد المسنات الإناث.

وأضاف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن العمر المتوقع للبقاء على قيد الحياة 69.7 للذكور و74.1 للإناث، حيث أنه يبلغ عدد المسنين بشكل عام نحو 6.9 مليون مسن بنسبة 6.6% من إجمالي السكان عام 2022، وبالتفصيل فبلغ عدد المسنين الذكور 3.7 مليون بنسبة 6.9% من إجمالي السكان الذكور، بينما بلغ عدد المسنات الإناث 3.2 مليون بنسبة 6.4% من إجمالي السكان الإناث.

اقرأ أيضًا: بعد انتشاره في إسرائيل.. هل يضر البرص المصري المحاصيل الزراعية؟ خاص

وجاءت ذلك التصريحات من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، 60 سنة فأكثر، حيث أن الشيخوخة هي حقيقة بيولوجية تحدث خارج نطاق التحكم البشري، ويعتبر العمر من (60-65) عامًا هو عمر التقاعد وبداية الشيخوخة.

ووفقا لبيان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أنه من المتوقع أن يتضاعف عدد كبار السن في العمر من (60-65) عامًا في جميع دول العالم المختلفة خلال العقود الثلاثة المقبلة ليصل إلى أكثر من 1.5 مليار شخص عام 2050 وسيعيش 80% منهم في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.