الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:39 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتظام الدراسة بـ2741 مدرسة في محافظة الإسكندرية

جولة المحافظ - المصدر: محافظة الإسكندية
جولة المحافظ - المصدر: محافظة الإسكندية

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على انتظام الدراسة في جميع مدارس المحافظة وعددها 2741 مدرسة، إلى جانب انتظام 56995 عامل وهم جميع العاملين في المدارس الحكومية والدواوين.

وأضاف "الشريف" خلال الجولة التفقدية التي قام بها صباح اليوم السبت بعدد من مدارس الإسكندرية للتأكد من انتظام العملية الدراسية، أن عدد المدارس التي جرى تطويرها وصيانتها هذا العام بلغ 26 مدرسة، بتكلفة 26 مليون جنيه، كما جرى إنشاء 38 مدرسة جديدة بتكلفة نحو 270 مليون جنيه، إلى جانب صيانة عدد من المدارس على مستوى الأحياء.

اقرأ أيضًا: بتكلفة 270 مليون جنيه.. إنشاء 38 مدرسة بالإسكندرية للحد من التكدس في الفصول

وأوضح محافظ الإسكندرية، أنه وجه جميع رؤساء الأحياء برفع المخلفات حوال المدارس، واستمرار أعمال النظافة والتطهير، والحد من تواجد الباعة الجائلين والإشغالات في تلك المناطق، مشيرًا إلى ضرورة انتظام الطلبة في الدراسة والاعتماد على كل ما وفرته وزارة التربية والتعليم من كتب مدرسية ومنصات تعليمية، وتجنب الاعتماد على الدروس الخصوصية.

من جانبه، قال الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم، أنه جرى تنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فيما يخص تخصيص الحصص الأولى من هذا اليوم، للاحتفال بالذكرى الـ 49 من انتصارات أكتوبر، كما جرى تفعيل حجرات المشاهدة بالمدارس، لعرض ومناقشة الدروس عن طريق القنوات التعليمية الرسمية.