الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:56 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قطاع الأعمال: ارتفاع صادرات مصر لصناعة الكيماويات إلى 46 مليون جنيها العام الجاري

مصر لصناعة الكيماويات
مصر لصناعة الكيماويات

قال المهندس محمود عصمت، إن صافي ربح شركة مصر لصناعة الكيماويات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بلغت 211 مليون جنيه خلال العام المالي 2021/2022، وأن صادرات الشركة ارتفعت لتسجل 46 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري مقارنة بقيمة 40 مليون جنيه خلال العام المالي السابق.

وتطرق وزير قطاع الأعمال خلال جولته للشركة في محافظة الأسكندرية، إلى المشروعات التي تشرف عليها الشركة متمثلة في مشروع إنشاء وحدة مبخرات صودا كاوية جديدة، مخطط الانتهاء منه في ديسمبر العام المقبل.

اقرأ أيضًا..عاجل… صندوق النقد الدولي: الحرب الروسية تسببت في أسوأ أزمة غذاء عالمية منذ 2008.. ووافقنا على قروض لمواجهة تلك الصدمات

وكذلك مشروع توسعات وحدة معالجة الصرف الصناعي الجديد، ومخطط الانتهاء منه في ديسمبر العام الجاري 2022، إضافة إلى أن الشركة تخطط لاستقبال عروض إقامة مشروع وحدة إنتاج وتعبئة غاز الهيدروجين بنظام BOT.

وأكد الوزير خلال جولته التفقدية لمصانع الشركة، أن مصر لديها بنية تحتية قوية للصناعات الكيماوية، تدعم المنافسة في القطاع ورفع عدد الشركات المستثمرة وزيادة معدل التوظيف ومعدل نمو الصادرات والناتج المحلي الإجمالي.

ووجه عصمت، بضرورة التطوير المستمر لجميع أقسام الشركة الإنتاجية، ورفع كفاءة المصانع بالتوافق مع معايير البيئة وتنشيط مشاركة القطاع الخاص