الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الدفاع الألمانية تزور أوكرانيا للمرة الأولى منذ بداية العملية الروسية

وزيرة الدفاع الألمانية
وزيرة الدفاع الألمانية

قامت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينة لامبرشت اليوم، بالزيارة الأولى لها لأوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بـ فبراير الماضي.

وخلال الزيارة أجرت وزيرة الدفاع الألمانية جولة تفتيش على دبابات جيبارد المضادة للطائرات، وهي دبابات ألمانية الصنع، وذلك حَسَبَ ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وخلال الجولة التفتيشية، قالت الوزيرة كريستينه لامبرشت من الموقع الذي تمركزت فيه الدبابات في ميناء الحبوب في أوديسا، أن منظومة الدبابات "جيبارد" الألمانية ستساعد على حماية "البنية التحتية الحرجة" في أوكرانيا.

كما أشارت وزيرة الدفاع الألمانية خلال تصريحاتها أيضاً، إلى أن دبابات "جيبارد" ستسهم في الحماية من الهجمات الجوية الروسية.

والجدير بالذكر أن تتوالي زيارات المسئولين الأوروبيين والأمريكيين إلى أوكرانيا بين اليوم والآخر، وذلك في إطار الدعم المعنوي للحكومة و الشعب الأوكراني في الحرب الروسية الأوكرانية.

وتأتي هذه الزيارات بجانب الدعم العسكري الكبير الذي يقدمه الناتو إلى أوكرانيا، وذلك للتصدي للهجوم الروسي المستمر منذ أكثر من سبعة شهور.

ولم يقف الدعم الغربي إلى أوكرانيا إلى هذا الحد، بل امتد إلى فرض عقوبات اقتصادية موسعة على روسيا، من أجل إرجاعها عن عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: الكرملين: ضرب مناطق نضمها يعد هجوما على روسيا