الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:33 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب الغاز الروسي.. الاحتجاجات تجتاح شوارع ألمانيا

جانب من التظاهرات في ألمانيا
جانب من التظاهرات في ألمانيا

شهدت مدينة لوبمين الواقعة في أقصى شمال شرقي ألمانيا اليوم، تظاهر من قبل مئات المواطنين الألمان، طالبوا خلالها بإعادة فتح خط "نورد ستريم 2"، الذي يجلب الغاز من روسيا إلى بلادهم.

وخلال التظاهرات قام المتظاهرين الألمان، برفع لافتات كتب على بعضها "غاز أمريكا لا.. غاز نورد ستريم 2 نعم"، كما رفعوا أعلاما روسية، وذلك بحسب ما نشرته وكالة "رويترز".

وقد رفع المتظاهرين الألمان أيضا لافتات أخرى، كتبوا فيها "افتحوا نورد ستريم 2"، و"الحكومة يجب أن ترحل".

ومن جانبها فقد أوضحت أحد منظمي التظاهرة مارتن كلين، بقولها "عندما يغلق شخص ما أنبوب الغاز، فإن ذلك يعني إطفاء التدفئة، هذه الظروف ليست طبيعية ولا يمكن أن تكون".

كما تابعت مارتن كلين: "ألمانيا واحدة من أغنى دول العالم وشيء من هذا القبيل أمر غير مقبول".

وأضافت: "لدى روسيا مشكلة، فهي تتأثر بالعقوبات بشكل كبير، إنها مقيدة بشدة، ويقول الروس ارفعوا العقوبات، وعندها نستطيع تقديم كل الإمدادات".

وخلال تصريحاته ذكر أحد منظمي التظاهر، أن ألمانيا لديها اتفاقية طويلة الأمد مع روسيا، فهي تشتري من الأخيرة الغاز بأسعار رخيصة.


ويذكر أن مدينة لوبمين الألمانية ، لها صلة كبيرة بخط الغاز الروسي، فهي التي تستقبله بعد أن يمر أسفل سطح بحر البلطيق الذي تطل عليه.

وعلى جانب آخر، قامت مجموعة من النساء الأوكرانيات بإعتراض التظاهرة، حيث صعدن على منصة أمامها معبرين عن تنديدهم بالحرب، لكن جرى إبعادهم بشكل سريع.

وتجدر الإشارة إلى أنه قرر المستشار الألماني أولاف شولتس، تجميد مشروع خط أنابيب الغاز الروسية "نورد ستريم 2" رغم جاهزيته للعمل، وذلك إثر اندلاع الحرب بأوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

إقرأ أيضا : الدفاع البريطاني تكشف الخطوات الأولى للتعبئة العسكرية الروسية