جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 09:40 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

أسباب ارتفاع أسعار البيض تزامنا مع بدء الدراسة.. خاص

أسعار البيض، وزارة الزراعة
أسعار البيض، وزارة الزراعة

قال محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن سعر كرتونة البيض بلغ قرابة 67 جنيهًا في المزرعة، مشيرًا إلى أن الأسعار في الأسواق المحلية وصلت إلى 75 جنيهًا.

وأضاف رئيس اتحاد منتجي الدواجن، في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق"، أن هناك ارتفاعات غير مبررة لأسعار البيض والدواجن، نتيجة الحلقات الوسيطة التي تساهم في ارتفاع سعر كرتونة البيض إلى 75 جنيهًا في بعض الأماكن.

اقرأ أيضًا: عاجل… صندوق النقد الدولي: الحرب الروسية تسببت في أسوأ أزمة غذاء عالمية منذ 2008.. ووافقنا على قروض لمواجهة تلك الصدمات


وتابع: «سجلت أسعار البيض الأحمر للكرتونة الواحدة 58.5 جنيها، أما البيض البلدي فيتراوح ما بين 70 إلى 75 جنيهًا بمنافذ وزارة الزراعة».

وأشار العناني، إلى أن أسعار البيض خلال الفترة الماضية كانت متذبذبة، مؤكدًا أن ارتفاع الأسعار ليس له علاقة ببداية دخول المدارس.

ونوه إلى أن هناك عددا من المصانع الخاصة بالأعلاف متوقفة لعدم وجود الصويا، كما أن الإمدادات قليلة للمزارع وهو الأمر الذي أدى لارتفاع الأسعار في الفترة الماضية بشكل غير مسبوق.

واستطرد رئيس اتحاد منتجي الدواجن، حديثه قائلًا: «نحن منتظرين الإفراج عن الخامات الموجودة في الموانئ المصرية لحل الأزمة».


يذكر أنه خلال الأيام الماضية، شهدت صناعة الدواجن حالة من الانهيار نتيجة عدم الإفراج عن الخامات في الموانئ المصرية بسبب ارتفاع سعر الدولار، ما أدى إلى خروج عدد كبير من مربي الدواجن من المجال وإغلاق العديد من المصانع.