الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:49 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة مدرس توفى أثناء إلقائه حديثا نبويا في طابور الصباح بكفر الشيخ

معلم الرياضيات  إبراهيم القحافي قبل وفاته بدقائق- صفحة محافظة كفر الشيخ عبر فيسبوك
معلم الرياضيات إبراهيم القحافي قبل وفاته بدقائق- صفحة محافظة كفر الشيخ عبر فيسبوك

توفي معلم الرياضيات إبراهيم القحافي، اليوم الاثنين، بين طلابه أثناء إلقائه حديثًا نبويًا في طابور الصباح بكفر الشيخ، حيث أصيب بأزمة قلبية فجرى نقله إلى المستشفى، لكن القدر كان قد قال كلمته وأعلن الأطباء وفاته.

محافظ كفر الشيخ ينعى مدرس الرياضيات

نعى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الاثنين، إبراهيم محمد عبدالوهاب القحافي، معلم الرياضيات بمدرسة بيلا الثانوية بنات، الذي انتقل إلى جوار ربه، أثناء إلقاءه كلمة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في مولده، خلال طابور الصباح، وجرى نقله لمستشفى بيلا المركزى، داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

مدرس الرياضيات

وأوضح بيان صادرعن المركز الإعلامي لمحافظة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، أنّ اللواء جمال نور الدين، أوفد جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، لمتابعة مراسم الدفن وسرعة استخراج الأوراق اللازمة، لدفن جثمانه في مقابر العائلة، وتقديم واجب العزاء لأسرته وكافة المعلمين.

الآلاف يشيعون معلم الرياضيات إلى مثواه الأخير

شيع الآلاف من مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ جنازة أستاذ الرياضيات من مسجد الجبانة وسط دعوات بالرحمة والمغفرة، وحضور مكثف من طلابه الذين تتلمذوا على يده.

وكشفت مصادر من قلب مدرسة بيلا الثانوية الجديدة بنات، أنّ مدرس الرياضيات الراحل كان ذو أخلاق حميدة ومحبوبًا من جميع طلابه وزملائه لتفانيه في عمله، وحبه للخير وتقديم العون والمساعدة للجميع.

إطلاق اسم معلم الرياضيات على أحد الفصول

وبيّنت المصادر لـ«الطريق» أنّ المدرسة تعتزم إطلاق اسم مدرس الرياضيات الراحل إبراهيم محمد عبدالوهاب القحافي، على إحدى فصولها تكريمًا لروحه الطاهرة وعرفانا بدوره في رفع شأن المدرسة والنهوض بالمستوى التعليمي للطلاب.

مدرس الرياضيات

هكذا تكون حسن الخاتمة

نعت إيناس عبد القادر مديرة إدارة المدرسة، وجميع العاملين والطالبات، إبراهيم القحافي معلم الرياضيات بالمدرسة، والذي وافته المنية أثناء طابور الصباح وهو يلقي حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم، مردفة: «هكذا تكون حسن الخاتمة».

مدرس الرياضيات

ونشرت المدرسة فيديو لمعلم الرياضيات يعود إلى تاريخ 19 يناير 2021، أثناء شرحه حصة تعليمية لطلاب الصف الثاني الثانوي، وقال في آخر المقطع وهو يختم اللقاء مع طلابه: «أتمنى إننا نبقى أحسن ناس، عشان بلدنا بتتكون مننا فأحنا شعار لبلدنا لازم نبقى كويسين ويكون فيه آمان وعلم، مفيش بلد تعيش من غير علم.. تحيا مصر».

اقرأ أيضًا: يوم القهوة العالمي.. مزاج المصريين في خطر.. المخزون ينقص والأسعار تواصل الارتفاع